دوري نجوم قطر: قمة بين الريان المتصدر والغرافة

28 أكتوبر 2023
يسعى نادي الريان للمحافظة على صدارته لبطولة الدوري (Getty)
+ الخط -

يسعى فريق الريان المتصدر لمواصلة سيطرته على المركز الأول عندما يواجه منافسه الغرافة، السبت (17:30 بتوقيت القدس المحتلة)، في قمة الجولة السابعة من منافسات الدوري القطري لموسم 2023-2024، في جولة ستشهد عودة السد والدحيل للمنافسة بعد مشاركتهما في دوري أبطال آسيا.

ويواجه فريق الريان منافسه الغرافة، بعد أن جمع 15 نقطة، إثر فوزه في الجولة الماضية على منافسه أم صلال بهدفين نظيفين، في وقت تفوق فريق الغرافة على منافسه معيذر (5 – 2)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، ويحتل المركز الثالث في الترتيب حالياً.

ويُعوّل فريق المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، على البرازيليين روجر غيديش وتياغو منديش، فيما يبقى الجزائري المخضرم ياسين إبراهيمي (33 سنة) الأكثر توهّجاً في صفوف الغرافة بعدما كان وراء الأهداف الخمسة في المباراة الأخيرة، إذ سجل هدفين وصنع 3).

ويعود فريق السد الوصيف برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجلة، إلى الظهور بمواجهة تبدو بالمتناول أمام فريق معيذر صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط، ويدخل السد المباراة بدوافع معنوية كبيرة بعد تصحيح مساره في دوري أبطال آسيا بفوز عريض على الفيصلي الأردني بسداسية نظيفة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.

ومثل فريق السد، يعود فريق الدحيل للمنافسة في بطولة الدوري عندما يواجه فريق الشمال، إذ كان قد واجه نادي النصر السعودي منتصف الأسبوع وخسر (4 – 3). ويحتل الدحيل الذي يملك مباراة مؤجلة مع الوكرة، المركز الخامس برصيد 10 نقاط، في وقت يحتل الشمال الذي خسر أمام فريق المرخية (2 – 1) في الجولة الماضية.

المساهمون