دوري السلة الأميركي يفرض غرامة على نجم مافريكس ورد فكاهي من اللاعب يصنع الحدث

01 ديسمبر 2023
تألق دونسيتش بتسجيل 41 نقطة في آخر لقاء (تيم هيتمان/Getty)
+ الخط -

فرضت رأبطة الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة غرامة على النجم السلوفيني لوكا دونسيتش، قدرها 2000 دولار، بسبب مخالفة خلال فوز دالاس مافريكس الأخير على هيوستن روكتس.

وكشف تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أن الواقعة جاءت في اللحظات الأولى من المباراة، عندما وجه دونسيتش كلمات لديليون بروكس، لاعب الفريق المنافس، خلال كرة مشتركة بينهما.

وعلى الرغم من الغرامة، إلا أن دونسيتش، المعروف بروح الدعابة، استجاب للقرار بطريقته الفكاهية المعهودة التي صنع فيها الحدث في منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا صورًا على "إنستغرام" وهو يرتدي زي الحكم أثناء تدريبات فريقه، في إشارة إلى تقبل القرار.

وتأتي الغرامة بعد الأداء الرائع الذي قدمه دونسيتش، الذي تألق بتسجيل 41 نقطة وتسع متابعات وتسع تمريرات حاسمة، ليقود مافريكس إلى الفوز على روكتس (121 - 115).

وليست هذه المرة الأولى التي يواجه فيها اللاعب دونسيتش إجراءات تأديبية في الدوري الأميركي، إذ على مدى السنوات القليلة الماضية، تراكم لديه عدد من العقوبات الفنية، خصوصاً بسبب الاعتراض على قرارات الحكام، لكن هذا الموسم شهد تغييراً ملحوظاً في أسلوبه.

المساهمون