دوري الأمم الأوروبية: انتصار مهم لألمانيا... وهولندا تكتفي بالتعادل مع المجر

12 أكتوبر 2024
لقطة من مواجهة ألمانيا والبوسنة، 11 أكتوبر 2024 (إلفيس باروكيتش/فرانس برس)
+ الخط -

حقق المنتخب الألماني انتصاراً مهماً على نظيره البوسني، بنتيجة 2-1، مساء الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. ونجح الألمان في الاستمرار بصدارة المجموعة، التي يحتلونها برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب هولندا، الذي تعادل بصعوبة أمام مضيفه المجر 1-1.

وسجل دينيز أونداف ثنائية الألمان (وصل لهدفه التاسع مع المنتخب وناديه شتوتغارت هذا الموسم)، قبل أن يقلص المخضرم، إدين دزيكو، النتيجة للفريق المضيف، ودخل المنتخب الألماني المباراة في ظل غياب العديد من النجوم، أبرزهم الحارس الأساسي، مارك أندريه تير شتيغن، وجمال موسيالا ونيكلاس فولكروغ وكاي هافيرتز وروبن كوخ، بسبب الإصابة. واضطُر المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، إلى استدعاء مهاجم برينتفورد الإنكليزي، كيفن شيد، والذي شارك في ثلاث مباريات دولية من قبل، بدلاً من روبن كوخ، فيما حظي لاعب ماينز، جوناثان بوركاردت، ولاعبا شتوتغارت: جيمي ليويلنغ وتيم كلايندينست، بشرف الاستدعاء الأول لمنتخب "الماكينات".

وفي المجموعة الثانية، تغلب منتخب التشيك على ألبانيا 2-0، فيما انتصر منتخب تركيا بصعوبة على الجبل الأسود، بهدف دون رد، وتعادل منتخب أيسلندا مع ويلز 1-1. وفي لقاء مثير، تعادلت سلوفاكيا مع السويد 2-2، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما خطف منتخب أوكرانيا انتصاراً مهماً من نظيره الجورجي، بهدف دون مقابل.

المساهمون