دوري الأمم الأوروبية: الدنمارك للاقتراب من التأهل التاريخي وفرنسا للتعويض

10 يونيو 2022
يُقدم منتخب الدنمارك مستوى عالمياً في دوري الأمم (جو كلامار/ Getty)
+ الخط -

تشهد الجولة الثالثة من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية الجمعة مواجهات مهمة، خصوصاً في المجموعة الأولى التي يسعى فيها المنتخب الدنماركي لتأكيد عروضه القوية والاقتراب من التأهل التاريخي، في وقت سيسعى المنتخب الفرنسي لتعويض البداية المُخيبة.

بدايةً من المنتخب الدنماركي الذي سيلعب مباراة قوية وفي غاية الأهمية ضد منتخب كرواتيا سعياً وراء الفوز الثالث، ليُحافظ على صدارته ويرفع عدد نقاطه إلى 9، وبالتالي يقترب كثيراً من التأهل إلى الدور نصف النهائي لأول في تاريخ مشاركاته في بطولة المنتخبات الجديدة.

في المقابل، يخوض المنتخب الفرنسي مباراة صعبة جداً ضد منافسه منتخب النمسا خارج الأرض وعينه على تحقيق أول انتصار في المجموعة، بعد تعادل وخسارة في أول جولتين، إذ يملك منتخب الديوك نقطة واحدة فقط، والتعثر قي الجولة الثالثة سيعني ابتعاده كثيراً عن المركز الأول المؤهل.

وتجب الإشارة إلى أن تعثر المنتخبين الفرنسي والكرواتي في الجولة الثالثة سيعني توسيع المنتخب الدنماركي فارق النقاط إلى 7 أو 8 نقاط عن أبرز من يمكنه المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي، وبالتالي سيحتاج منتخب الدنمارك إلى فوز فقط في الجولة الرابعة من أجل ضمان العبور، وذلك في حال تعثر منتخب النمسا يوم 13 يونيو/ حزيران المقبل.

في المقابل، يملك المنتخب النمساوي فرصة ذهبية لتضييق الخناق على الدنمارك والمحافظة على حظوظه في التأهل، لكن عليه أولاً تحقيق الفوز على منتخب فرنسا، وبعدها التفوق على الدنمارك من أجل معادلة عدد النقاط وفرض نفسه كواحد من أقوى المنافسين في المجموعة.

المساهمون