دوري أبطال آسيا 2: مواجهة مهمة للوكرة وقمة بين الجوية والتعاون

02 أكتوبر 2024
لقطة من لقاء الجوية والاتحاد، 6 نوفمبر 2023 (صفين حامد /فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- منافسات دوري أبطال آسيا تشتعل: تستكمل الجولة الثانية اليوم بمواجهات حاسمة بين 32 نادياً يتنافسون للعبور إلى دور الـ16، حيث يسعى الوكرة القطري لاستعادة التوازن أمام رافشان الطاجكستاني، بينما يأمل تراكتور الإيراني توسيع تقدمه في الصدارة.

- المجموعة الثانية: يتصدر التعاون السعودي والقوة الجوية العراقي الترتيب بعد فوزهما في الجولة الافتتاحية، حيث يواجه التعاون نادي القوة الجوية في مباراة مثيرة، بينما يتطلع ألتين أسير والخالدية البحريني لاستعادة التوازن.

- المجموعة الرابعة: يسعى شباب الأهلي دبي لتعزيز صدارته بقيادة المهاجم الإيراني سردار أزمون، بينما يأمل ناساف الأوزبكستاني تقديم أداء أفضل على أرضه، ويطمح نادي الحسين الأردني لتحقيق انتصار يعيده إلى المنافسة.

تستكمل، اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا 2، بعد الإثارة والحماسة الكبيرتين اللتين شهدتهما المواجهات السابقة، حيث يتواصل السباق بين 32 نادياً من أجل العبور إلى دور الـ16.

وسلّط موقع الاتحاد الآسيوي الضوء على هذه المواجهات. ففي المجموعة الأولى، يسعى الوكرة القطري الجريح لتحقيق فوز لاستعادة التوازن، عندما يواجه خارج ملعبه رافشان الطاجكستاني في دوشنبه. لكن لن تكون المهمة سهلة، إذ أظهر رافشان أنه قادر على تقديم عروض قوية، بعدما عاد بنتيجة التعادل خارج ملعبه مع موهون باغان غاينت الهندي في المباراة الأولى. من جهته، يأمل نادي تراكتور الإيراني توسيع تقدمه بفارق نقطتين في الصدارة، عندما يستضيف موهون باغان سوبر الهندي، بعد فوزه على الوكرة القطري 3-0 في مباراته الافتتاحية، وسيكون الفريق الإيراني واثقاً من قدرته على تحقيق فوز آخر أمام جماهيره.

وفي المجموعة الثانية، يتصدر التعاون السعودي ونادي القوة الجوية العراقي الترتيب، بعد فوزهما الصعب في الجولة الافتتاحية. وسجل موسى بارو هدفين، حيث بدأ التعاون بشكل رائع أمام الخالدية البحريني قبل أن يحافظ في النهاية على تقدمه بنتيجة 3-2. ويستهدف فريق رودولفو أروابارينا المنافسة على اللقب، ويتعين عليه التغلب على نادي القوة الجوية في هذه المواجهة المثيرة لإثبات تصميمه. وفي الجهة المقابلة، يعمل المدرب القطري وسام رزق على تحسين إنهاء الهجمات للقوة الجوية، بعد أن عانى فريقه خلال الفوز 2-1 على ألتين أسير التركمانستاني قبل أسبوعين. وتقام المباراة الثانية على استاد عشق أباد، بين ألتين أسير والخالدية البحريني، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى استعادة التوازن وتحقيق الفوز، من أجل البقاء في المنافسة على التأهل عن المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى شباب الأهلي دبي الإماراتي بقيادة المهاجم الإيراني سردار أزمون، لتعزيز موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، من خلال تحقيق الفوز الثاني عندما يتواجه خارج ملعبه مع ناساف الأوزبكستاني. وسجل المهاجم الإيراني هدفاً رائعاً في فوز فريقه 3-1 على نادي الحسين الأردني، ومن المؤكد أنه سيشكل تهديداً كبيراً في المباراة التي تقام في قرشي.

من جهته، نجا ناساف من هجمات متتالية في مباراته الافتتاحية ليفرض التعادل السلبي على نادي الكويت، لكنه سيأمل تقديم أداء أكثر حيوية، خصوصاً عندما يلعب على أرضه. وفي المباراة الثانية، يتعين على نادي الحسين، بطل الدوري الأردني، العودة إلى السكة الصحيحة، عندما يواجه ضيفه الكويت. ويعتمد الحسين على خبرة حارس المرمى يزيد أبو ليلى، إلى جانب عبد الله نصيب ومحمود المرضي، حيث يطمح الفريق إلى تحقيق انتصار يضعه في واجهة المنافسة للعبور إلى الأدوار الإقصائية. 

المساهمون