دموع نجم إيران تصنع الحدث في ليلة العبور لربع نهائي كأس آسيا

31 يناير 2024
طارمي لن يشارك في لقاء اليابان المقبل (نوشاد تكايل/Getty)
+ الخط -

صنع نجم منتخب إيران مهدي طارمي الحدث خلال اللقاء الذي تأهل فيه منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بفوزه على سورية، الأربعاء، بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) على استاد عبدالله بن خليفة.

وبعد أن سجل نجم بورتو هدف فريقه الأول من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ34 من عمر اللقاء، غادر المواجهة مطروداً ليستكمل الإيرانيون اللقاء بعشرة لاعبين.

وحصل طارمي على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لعرقلته علاء الدالي المندفع نحو المرمى، ليكمل فريقه الوقت بدل الضائع ثم الإضافي من شوطين بعشرة لاعبين، بعد أن حصل على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة الـ81، بسبب التمثيل داخل منطقة الجزاء.

وصنعت دموع طارمي الحدث خلال تنفيذ ركلات الترجيح، حيث ظهر متأثراً جداً، بعد شعوره بالذنب كونه أجبر الفريق على إكمال المواجهة منقوصاً، وكان ربما سيكون السبب في إقصاء منتخب بلاده من العرس القاري، قبل أن يرد الحارس علي رضا بيرانفاند ركلة فهد اليوسف، ويقود إيران للدور المقبل. 

وتلتقي إيران الساعية إلى إحراز لقبها الرابع والأول منذ عام 1976، السبت المقبل في ربع النهائي مع اليابان التي تخطت البحرين، على استاد المدينة التعليمية، في لقاء سيغيب عنه طارمي بداعي الطرد.

ومن أصل 8 منتخبات عربية بلغت الدور ثمن النهائي، نجح اثنان منها فقط في بلوغ ربع النهائي وهما قطر حاملة اللقب وصاحبة الأرض والأردن.

المساهمون