دموع نابي تخطف الأنظار بعد حسم مصيره مع الجيش الملكي... وهذه وجهته المحتملة

15 يونيو 2024
نصر الدين نابي في مؤتمر صحافي سابق (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نصر الدين نابي، المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي، يذرف الدموع بعد فقدان لقب الدوري المغربي في اللحظات الأخيرة رغم الفوز على نادي الفتح الرياضي، وذلك بسبب فوز نادي الرجاء الرياضي الذي حسم اللقب لصالحه.
- المدرب التونسي يظهر متأثراً بشدة بعدم تحقيق اللقب الـ14 للنادي، مع الإشارة إلى أدائه المميز هذا الموسم بتفوقه في عدد الانتصارات والأهداف المسجلة على منافسه الرجاء الرياضي.
- يُتوقع إعلان نابي عن نهاية ارتباطه بنادي الجيش الملكي بعد مباراة كأس العرش ضد المغرب الفاسي، مع تلقيه عروضاً مغرية من أندية أفريقية أخرى، ويبدو نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي الأقرب للتعاقد معه.

خطف المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي، نصر الدين نابي (59 عاماً)، الأنظار وهو يذرف الدموع بعد ضياع لقب الدوري المغربي في سباق الأمتار الأخيرة، رغم الفوز على نادي الفتح الرياضي بهدفين نظيفين، أمس الجمعة، على الملعب البلدي في القنيطرة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المحلي، فيما حسم نادي الرجاء الرياضي اللقب لمصلحته، عقب فوزه المستحق على مولودية وجدة بثلاثة أهداف من دون رد.

وظهر المدرب التونسي نصر الدين نابي متأثراً بفشل ناديه الجيش الملكي في تحقيق اللقب الـ14 في تاريخه، إذ بقي جالساً لمدة خمس دقائق على دكة البدلاء يذرف الدموع منهاراً من ضياع اللقب رغم أرقامه المميزة، إذ تفوق على منافسه الرجاء الرياضي في عدد الانتصارات والأهداف المسجلة، وأيضاً في المواجهات المباشرة.

ومن المرجح أن يُعلن نصر الدين نابي رسمياً نهاية ارتباطه مع نادي الجيش الملكي مباشرة، بعد خوض الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العرش أمام نادي المغرب الفاسي، في 25 يونيو/حزيران المقبل، على الملعب الكبير في أغادير، إذ يتطلع المدرب التونسي لقيادة النادي العسكري إلى المباراة النهائية لنيل اللقب، قبل الرحيل من الباب الواسع.

ووفقاً لما كشفه، السبت، مصدر في الجهاز التدريبي لنادي الجيش الملكي لـ"العربي الجديد"، فضّل عدم ذكر اسمه، فإنّ المدرب نصر الدين نابي قرر الرحيل عن النادي العسكري بعد أرقامه المميزة، من أجل خوض تجربة مهنية جديدة، بعدما وصلته عروض مغرية من أندية أفريقية تتنافس على الألقاب المحلية والقارية. وأضاف المصدر ذاكراً: "لقد اتخذ المدرب نابي قراره بمغادرة نادي الجيش الملكي منذ شهر، وكان يمنّي النفس بإهدائه لقب الدوري المحلي، قبل الرحيل عنه، لكنه لم يكن محظوظاً في تحقيق مسعاه في آخر لحظة".

وتابع بشأن الوجهة المحتملة للمدرب التونسي قائلاً: "يبدو أنّ نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي هو الأقرب إلى التعاقد مع نصر الدين نابي، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، باعتباره الأكثر إلحاحاً في الاستفادة من خدمات مدرب الجيش الملكي، علماً أن أعضاء من كايزر تشيفز حضروا إلى المغرب قبل شهر للاتفاق مع المدرب نابي على جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد".

جدير بالذكر أن المدرب نصر الدين نابي، صاحب الـ59 سنة، تعاقد مع نادي الجيش الملكي منذ الصيف الماضي، وقاده في 30 مباراة في الدوري المحلي، محققاً 22 انتصاراً وخمس تعادلات وثلاث خسارات، لينهي الموسم وصيفاً للبطل، برصيد 71 نقطة، وهو المركز الذي يؤهله للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

المساهمون