دموع بوفون تهز الدوري الإيطالي بعد خيبة جديدة

04 يونيو 2023
بوفون أصيب في المباريات الفاصلة (بارما/Getty)
+ الخط -

أثار مشهد الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، في نهاية مباراة فريقه بارما أمام كاليري، تعاطف الجماهير في إيطاليا، وذلك عقب فشل بارما في الوصول إلى المباراة النهائية من أجل الصعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعجز بارما عن تخطي عقبة فريق كاليري، الذي يُدربه "شيخ المدربين" في إيطاليا كلاوديو رانيري، وذلك بعد التعادل من دون أهداف في نصف النهائي، ليخيب أمل بوفون في مساعدة فريقه على العودة إلى الدرجة الأولى، وهو الهدف الأساسي للفريق ومن عودة بوفون.

وظهر بوفون وهو يبكي في نهاية المواجهة التي لم يشارك فيها، حيث أصيب في ذهاب نصف النهائي ولم ينه المواجهة الأولى التي خسرها فريقه 3ـ2 بعد تقدمه 2ـ0، وقد استبدل بوفون قبل أن يحقق منافسه "ريمونتادا"، وتابع مباراة الإياب بحماس كبير.

ونقلت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، الأحد، تصريح نجم حراسة المرمى في إيطاليا، الذي اعترف بأن بعض الهزائم يكون له وقع سلبي أكبر من بقية المواجهات الأخرى، لهذا لم يتمالك نفسه في نهاية المباراة بعد أن فشلت مجهودات فريقه في قلب الطاولة.

وكان بوفون (45 عاما) قد اختار العودة إلى بارما في الموسم الماضي بعد رحيله عن يوفنتوس، وأراد مساعدة فريقه على العودة إلى الدرجة الأولى، غير أنه فشل في المهمة للموسم الثاني توالياً، ما يقربه من اعتزال اللعب من دون أن يرد الدين إلى الفريق الذي كان وراء بروزه.

المساهمون