دموع البيلاروسية أزارينكا تصنع الحدث في إنديان ويلز والسبب حرب أوكرانيا

15 مارس 2022
النجمة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (فردريك براون/فرانس برس)
+ الخط -

انهزمت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الـ 13، أمام إيلينا ريباكينا، لاعبة كازاخستان 6-3 و6-4، في الدور الثالث من بطولة إنديان ويلز الأميركية للتنس.

وغلبت الدموع اللاعبة البيلاروسية، في المجموعة الثانية للقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء، في موقف عاطفي خطف الأضواء من المنافسات الشرسة للبطولة.

وعندما كانت أزارينكا تستعد لإرسالها، سبّبت دموعها إيقاف المواجهة لفترة، حيث لم تستطع لاعبة التنس البيلاروسية كبح دموعها وانهارت، وكان عليها أن تنحني وتتكئ على مضربها في محاولة للتعامل مع الموقف.

وحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، اقتربت حكَمَة الكرسي من أزارينكا وسألتها عمّا إذا كانت بخير، لتردّ لاعب التنس فقط: "أنا آسفة، للغاية"، وفي هذه الأثناء، سألت منافستها ريباكينا، قاضي المواجهة، عمّا إذا كان كل شيء على ما يرام، واعتبرت أنه يجب اتخاذ بعض الإجراءات لمواجهة الموقف العاطفي لأزارينكا.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وقبل المباراة، تطرقت اللاعبة المتألقة، في منشور عبر صفحتها في (تويتر) إلى الوضع في أوكرانيا وسط الغزو الروسي للبلاد، حيث كتبت: "لقد صدمتني الإجراءات التي حدثت في الأيام الأخيرة ضد أوكرانيا وفي داخلها"، مؤكدة أنّ من المحزن أن نرى كيف تتأثر حياة الكثير من الأبرياء بسبب العنف، وتابعت: "منذ طفولتي رأيت دائماً الأوكرانيين والبيلاروسيين، البلدان يدعم أحدهما الآخر. من الصعب أن نشهد الانفصال العنيف الذي يحدث اليوم".

المساهمون