دانييل ويفن.. من التمثيل في "صراع العروش" إلى الفوز بذهبية بأولمبياد باريس

01 اغسطس 2024
بات ويفن أول سباح أيرلندي يُحقق ذهبية أولمبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بات دانييل ويفن (23 عاماً)، أول سبّاح أيرلندي يحرز ذهبية أولمبية، بتتويجه في سباق 800 متر حرّة بقاعة لا ديفانس أرينا، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024. وسجّل ويفن رقماً أولمبياً بلغ 7:38.19 دقائق، متقدماً على الأميركي روبرت فينك (7:38.75)، والإيطالي غريغوريو بالترينيري (7:39.38)، صاحب البرونزية.

وصنع ويفن الحدث، كونه نجح في تحقيق هذا الإنجاز، بعد أن شارك ممثلا في المسلسل الشهير "صراع العروش"، إذ ظهر في إحدى الحلقات عندما كان طفلاً، وحول هذا قال، في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، مساء أمس الأربعاء: "لم أكن أعرف أي شيء عن مسلسل صراع العروش عندما كنت أصغر سناً. لم يسمح لي والداي بمشاهدته، لكن أعتقد أن والديّ كانا يتابعانه طوال الوقت، ومِن ثمّ حصلت أختي إليزابيث على دور جيد جداً: كانت إحدى بنات فراي (نيالا فراي، حفيدة اللورد والدر فراي)".

وفور ظهور أخته في المسلسل، وعندما حان تصوير مشهد "الزفاف الأحمر"، كانت هناك حاجة إلى العديد من الممثلين، استعين بدانييل ويفن وشقيقه التوأم ناثان، وحول هذا أردف: "في مشهدنا، كنا في غرفة المعيشة، نجلس على الدرجات السفلية، عندما دخل آل ستاركس". وتم عرض هذه الحلقة لأول مرة في 2 يونيو/ حزيران 2013، والآن عاد دانييل ويفن للظهور على الشاشات حول العالم، بعد أن نجح في نيل ميدالية بالعُرس الأولمبي في باريس.

المساهمون