دانيلو: عانيت من الاكتئاب بعد وصولي إلى ريال مدريد

22 يونيو 2024
دانيلو ورونالدو وناتشو في ملعب برنابيو، 10 سبتمبر 2016 (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دانيلو لويز دا سيلفا، المدافع البرازيلي، يستعرض مسيرته الرياضية وتحدياته، بما في ذلك انتقاله إلى ريال مدريد في 2015 من بورتو بصفقة جعلته أغلى مدافع في تاريخ النادي.
- يكشف دانيلو عن معاناته من الاكتئاب في موسمه الأول مع ريال مدريد، مشيرًا إلى أن الضغوط والتوقعات العالية أثرت سلبًا على أدائه وشغفه بكرة القدم.
- بعد موسمين مخيبين للآمال مع ريال مدريد، وتجربة مؤلمة خلال مباراة ضد ديبورتيفو ألافيس، انتقل دانيلو إلى مانشستر سيتي في 2017، مختتمًا فصلاً صعبًا في مسيرته الكروية.

استعرض دانيلو لويز دا سيلفا، المدافع البرازيلي البالغ من العمر 31 عاماً، بعض جوانب مسيرته الرياضية في حديث مع صحيفة "ذا بليرز تريبيون" الأميركية، اليوم السبت، حين استذكر لاعب يوفنتوس الحالي عدّة حلقات من حياته، بما في ذلك وصوله إلى ريال مدريد في عام 2015، قادماً من بورتو البرتغالي.

وفي ذلك الوقت أصبح دانيلو أغلى مدافع في تاريخ الفريق الأبيض (انتقل مقابل 31 مليون يورو)، وهي التسمية التي وفقاً للاعب نفسه، منعته إلى حدٍ كبيرٍ من الأداء كما يريد. وأوضح اللاعب في حواره: "خلال الموسم الأول عانيت من الاكتئاب. كنت ضائعاً، وشعرت بأنني عديم الفائدة، في الملعب لم أتمكن من التمرير لمسافة تزيد عن خمسة أمتار، كان الأمر كما لو أنني لا أستطيع التحرك". وأضاف: "لقد اختفى شغفي بكرة القدم ولم أجد مخرجاً. أردت العودة إلى موطني في البرازيل، وعدم اللعب مرة أخرى".

وفي الواقع، كان موسمه الأول في فريق العاصمة الإسبانية مخيباً للآمال إلى حد ما، حيث لعب 31 مباراة في جميع المسابقات، من دون أن يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية مع رافا بينيتيز أو زين الدين زيدان. وفي الموسم التالي، 2016-2017، فاز ريال مدريد بنتيجة 1-4 ضد ديبورتيفو ألافيس بالليغا، في مباراة يمكن أن تكون لقاءً عادياً في تقويم الفريق المدريدي، لكنها جعلت دانيلو يصل إلى أسوأ لحظاته، كما قال هو في هذه المقابلة.

وحول هذا ختم حديثه: "سرق ثيو هيرنانديز الكرة مني وأرسل كرة عرضية إلى ديفرسون الذي سجل هدفاً. فُزنا 4-1، لكنه كان خطأ لا يمكن ارتكابه في ريال مدريد. لن أنسى أبداً عودتي إلى المنزل في تلك الليلة وعدم قدرتي على النوم. كتبت في دفتر ملاحظاتي، أعتقد أن الوقت قد حان لترك كرة القدم. كان عمري 24 عاماً فقط حينها". ولعب دانيلو 54 مباراة في موسمين مع ريال مدريد، وسجل أربعة أهداف وفاز بخمسة ألقاب، وفي صيف 2017 انتقل لمانشستر سيتي الإنكليزي.

المساهمون