خوليو إنسيكو.. صاحب هدف برايتون التاريخي الذي نال إعجاب غوارديولا

12 سبتمبر 2023
إنسيكو من أبرز مواهب برايتون (غوستافو بانتانو/Getty)
+ الخط -

واصل المهاجم الباراغوياني خوليو سيزار إنسيسكو تألقه مع فريقه برايتون في بداية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو تألق انطلق منذ الموسم الماضي، ويتواصل مع انطلاق العام الحالي، بعد أن كان وراء تمريرتين حاسمتين خلال مباراتين اثنتين شارك بهما اللاعب الشاب.

وجاءت أهداف النجم الصغير خلال الموسم الماضي، في مباريات كبيرة، أمام نادي تشلسي في ملعبه "ستامفورد بريدج"، وأمام مانشستر سيتي، وقد أتى هدفه من مسافة بعيدة، ورافقته أهمية كبيرة، بعد أن ضمن به تأهل فريقه برايتون التاريخي إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

ونال خوليو بعد تلك المباراة إعجاب المدير الفني الإسباني للسيتي بيب غوارديولا الذي أشاد به كثيرا، كما كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه من بين الأسماء التي وضعها المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني لمتابعتها خلال الفترة القادمة، من أجل دراسة إمكانية التعاقد معها. وأشاد المدير الفني الإيطالي روبيرتو دي زيربي أيضا بمهارات لاعبه، فقال بشأنه: "يمكن أن يصبح لاعبًا عظيمًا، لقد برهن حتى اليوم أنه يستحق المبلغ المالي الكبير الذي تعاقدنا به معه من باراغواي، والذي بلغت قيمته 11.6 مليون جنيه إسترليني، رغم أن هذا المبلغ لا يعتبر ضخما مقارنة بما تنفقه أندية البريمييرليغ في السنوات الأخيرة، لكن أنا متأكد من تعويض ذلك، بعد أن بدأ الضجيج من حوله". 

وأضاف دي زيربي: "أنا سعيد جدًا بإنسيكسو، أحبه كثيرًا، إنه لاعب شارع ويمكنه أن يتحسن كثيرا خلال العامين أو الثلاثة المقبلين، لا سيما على مستوى الجانب التكتيكي واللياقة البدنية والعقلية، بالإضافة إلى فترة أخرى من التأقلم مع كرة القدم الإنكليزية".

ولد سيزار يوم 23 يناير/كانون الثاني من العام 2004 في مدينة كاغوازوي في الأوروغواي، وقد بدأ لعب كرة القدم مع الفريق المحلي لمدينته، قبل أن ينتقل في سن الـ11 عاماً إلى نادي "ليبرتاد"، وهناك شد جميع الأنظار حوله، حيث جرى ضمه إلى الفريق الأول، يوم 17 مارس/آذار من العام 2019، في سن الخامسة عشرة من العمر فقط، وقد فاز فريقه بالمباراة بنتيجة 4-0 أمام ديبورتيفو سانتاني ضمن الدوري المحلي، وقد دخل تاريخ ناديه، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك مع الفريق، وهو ما يفسر أنه لم يبق كثيراً مع النادي، حيث إنه حقق حلمه باللعب في القارة الأوروبية، بعد أن ضمه ناديه الحالي برايتون في عام 2022، إثر خوضه 68 مباراة سجل خلالها 21 هدفاً.