خليفة حاليلوزيتش المنتظر يُثير الجدل بتصريح جديد

08 يوليو 2022
الجماهير المغربية تنتظر عودة حكيم زياش للمنتخب (دين موتاروبولوس/Getty)
+ الخط -

باتت في حكم المؤكدة إقالة الاتحاد المغربي لكرة القدم المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول، خلال الفترة المقبلة، وذلك لتغيير الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس" قبل انطلاقة نهائيات كأس العالم قطر 2022، بسبب تواضع مستوى رفاق أشرف حكيمي خلال المباريات الأخيرة وتعالي أصوات المطالبين بإقالة المدرب البوسني من منصبه.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، في تصريحات إعلامية لوسائل إعلام محلية قبل أيام، أنه غير راضٍ على أداء منتخب بلاده تحت قيادة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، مؤكداً أنه يختلف كثيرا معه في قراراته الفنية وتغييراته المتواصلة على التشكيلة الأساسية ما يُضيع الانسجام بين اللاعبين، إضافة إلى عدم استدعائه لاعبين يعتبرون من أبرز المحترفين المغاربة في الملاعب الأوروبية، على رأسهم حكيم زياش، نجم تشلسي الإنكليزي.

ووصلت لـ"العربي الجديد" معطيات خاصة من مصدر مقرّب لكواليس الاتحاد المغربي لكرة القدم تؤكد أن المدير الفني لنادي الوداد الرياضي وليد الركراكي بات المرشح الأبرز لخلافة وحيد حاليلوزيتش على رأس القائمة الفنية للمنتخب المغربي، كما أنه المرشح الأبرز لقيادة "الأسود" في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

من جهته، أثار الركراكي الجدل بعد تصريحاته التي تلت لقاء "الديربي" بين الرجاء والوداد لحساب ربع نهائي كأس العرش، بعدما أعلن رحيله عن الفريق "الأحمر"، مشيراً إلى أنه سينتظر رد رئيس الاتحاد المغربي لحسم مستقبله، وهو ما قد يؤكد بطريقة غير مباشرة أن الركراكي لمح لاقترابه من الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب المغربي خلال الفترة المقبلة.

وكان فوزي لقجع قد أكد قبل ذلك أن حكيم زياش سيكون حاضراً مع "أسود الأطلس" في "المونديال" القادم، وهو ما قد يقطع الشك باليقين حول نية الرجل إقالة وحيد حاليلوزيتش وإعادة متوسط ميدان نادي تشلسي إلى "عرين الأسود".

جدير بالذكر أن وليد الركراكي يبقى المرشح الأبرز في الوقت الحالي لخلافة المدير الفني البوسني على رأس القائمة الفنية للمنتخب المغربي، علما أنه قاد الوداد للتتويج بلقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي، إضافة إلى ضمان التأهل إلى نصف نهائي كأس العرش المغربي.

المساهمون