خطوة صغيرة تفصل بن صغير عن منتخب المغرب وعين الركراكي على موهبة "الباريسي"

05 يوليو 2023
يبلغ إلياس بن صغير 18 سنة (ستيفان براور/Getty)
+ الخط -

يسابق الاتحاد المغربي لكرة القدم الزمن لحسم عدد من الملفات المتعلقة باللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، الذين أبدوا استعدادهم لتمثيل منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة، ومن ضمنها بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، ومنافسات أولمبياد باريس 2024.

ونجح الاتحاد المغربي في استقطاب أكبر عدد من المواهب الصاعدة في الفترة الأخيرة بالاعتماد على آبائهم وأمهاتهم، وأيضاً على كشافيه المعتمدين في أوروبا، ولا سيما بعد الإنجاز المبهر الذي حققه منتخب "أسود الأطلس" في منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وفي وقت استطاع مسؤولو الاتحاد المغربي ضم أبرز الأسماء المتألقة في الدوريات الأوروبية، خصوصاً من هولندا وبلجيكا، مثل بلال الخنوس ومهدي بوكامير وأسامة العزوزي وطه يونس، لم تعد تفصل إلياس بن صغير، موهبة موناكو الفرنسي، عن المنتخب الوطني المغربي سوى تفاصيل صغيرة، بعدما ظهر هذا اللاعب في المنصة الرسمية لملعب "مولاي عبد الله" في الرباط، الثلاثاء، وهو يتابع مباراة الأولمبي المغربي ضد نظيره منتخب مالي، لحساب الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

ووفقاً لمعلومات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، الأربعاء، من مصدر مقرب من الاتحاد المغربي، أكد من خلالها أن اللاعب إلياس بن صغير حسم قراره في ارتداء قميص المنتخب المغربي بنسبة كبيرة، بعد اقتناعه التام بمشروع المدرب وليد الركراكي.

وتابع المصدر، في حديث خاص لـ"العربي الجديد"، أن اللاعب بن صغير يلزمه التوقيع رسمياً على طلب تغيير جواز سفره الرياضي وإرساله إلى اللجنة المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للبتّ فيه، حتى يتمكن من ارتداء قميص منتخب المغرب، طالما أنه لعب في وقت سابق لمنتخب فرنسا تحت 19 سنة.

وفي الإطار، اعترف المصدر نفسه بوجود اتصالات مكثفة بين الاتحاد المغربي وإلياس حسني، موهبة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل استقطابه أيضا، بتوصية من المدرب وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب.

وأضاف المصدر قائلاً: "يبدو أن المدرب الركراكي مهتم بضم الموهبتين المذكورتين، نظرا لما تتمتعان به من إمكانيات فنية وبدنية عالية رغم صغر سنهما".

وبات اللاعبان بن صغير وحسني مرشحين لارتداء قميص منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، التي ستُقام في ساحل العاج، وكذلك أولمبياد باريس 2024، شرط تغيير جنسيتهما الرياضية وتسوية ملفيهما لدى "فيفا".

المساهمون