خسارة تونس وفوز مصر في التصفيات الأفريقية لكأس العالم بكرة السلة

26 فبراير 2022
التصفيات الأفريقية تشهد منافسة قوية (Getty)
+ الخط -

سقط المنتخب التونسي لكرة السلة في فخ الهزيمة أمام جنوب السودان (72-64)، في اللقاء الذي جمع بينهما السبت، في إطار الجولة الثانية من المرحلة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2023.

وتجمد رصيد المنتخب التونسي عند نقطتين بعد فوزه على الكاميرون في الجولة الأولى، فيما رفع منتخب جنوب السودان رصيده إلى 4 نقاط.

ولم يقدم "نسور قرطاج" مع المدرب الألماني ديريك باورمان العرض المنتظر منه طوال الفترات الأربع، وظهر التراجع واضحاً على غرار سيناريو لقاء الكاميرون، الذي حسمه منتخب تونس بصعوبة.

وجاءت المباراة مثيرة وحافلة بالندية منذ الفترة الأولى، التي شهدت تفوقاً لجنوب السودان (21-17) وسط تراجع لافت لـ"نسور قرطاج"، ثم تكرر السيناريو في الفترة الثانية، وأنهاها منتخب جنوب السودان لصالحه بنتيجة (41-35)، ولكن مع زيادة فارق النقاط بينهما إلى 6 نقاط، ثم تكرر السيناريو في الفترة الثالثة، لينهيها جنوب السودان متفوقاً في النتيجة الإجمالية (61-53) بفارق 8 نقاط، وهو أكبر فارق في أول 3 فترات، ثم جاءت الفترة الرابعة لتكتب استمرار تفوق جنوب السودان وتحقيق الفوز.

وتلعب تونس، الأحد، أمام رواندا في الجولة الثالثة والأخيرة، بحثاً عن الفوز وإنهاء المشوار في المجموعة الثانية بشكل جيد.

الفوز الأول لمنتخب "الفراعنة"

وفي المجموعة الرابعة، نجح المنتخب المصري في تذوق طعم الانتصارات بعد خسارة سابقة له أمام السنغال، وحقق فوزاً كبيراً ومستحقاً على نظيره الكيني بنتيجة (105-51)، في مباراة من طرف واحد.

ونال المنتخب المصري مع مديره الفني الكندي روي رانا أول نقطتين له في المجموعة، وتقدم خطوة في سباق التأهل للمرحلة الثانية والأخيرة من عمر التصفيات الأفريقية، أملاً في تحقيق حلم العودة للعب في كأس العالم.

وقدم "الفراعنة" عرضاً قوياً منذ البداية، وحسموا الفترة الأولى لصالحهم بنتيجة ( 25-9) والفترة الثانية (21-12) مع تحسن واضح لكينيا في الجانب التسجيلي، ولكن سرعان ما قدم المنتخب المصري أفضل فتراته على الإطلاق في أول جولتين له، وحسم الثالثة لصالحه 31-13، في اكتساح تام، ثم واصل التفوق في الفترة الرابعة وحسمها بنتيجة 28-17، ليخرج فائزاً في نهاية المطاف بالمباراة.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد، في ختام المجموعة الرابعة بحثاً عن ثاني انتصاراته في المرحلة الأولى للتصفيات.

المساهمون