خسارة المغرب والجزائر وفوز جديد لمصر في مونديال اليد

17 يناير 2021
منتخب الجزائر هزم المغرب في أول لقاء (Getty)
+ الخط -

 

خسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الأيسلندي بنتيجة 39-24، في لقائهما ضمن الجولة الثانية من عمر منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في مصر.

وتجمد رصيد المنتخب الجزائري عند نقطتين، فيما نالت أيسلندا أول فوز لها، بعد الخسارة في اللقاء الأول أمام البرتغال.

وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب جزائري مثل رياض شهبور ومسعود بركوس وأيوب العابدي وحارس المرمى خليفة، ولكن تفاوت الخبرات الكبير، صنع الفارق في حسم النتيجة.

وعانى المنتخب الجزائري سوء التصويب بشكل كبير، بعد أن حاول في 39 كرة، سجل منها 19 هدفاً فقط، وأهدر 20، وهو رقم كبير يحتاج لتحسينه في الجولات المقبلة، خاصة مع اقتراب الفريق من التأهل إلى الدور الرئيسي، لينتهي اللقاء في النهاية بفوز أيسلندا 39-24.

وشهدت المجموعة نفسها فوز البرتغال على المغرب بنتيجة 33-20، ليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط، ويحسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل متصدراً للجدول.

وفي المجموعة السابعة، فاز منتخب مصر على مقدونيا الشمالية بنتيجة 38-19، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في مباراة تألق فيها أكثر من لاعب مثل كريم هنداوي ومحمد ممدوح هاشم وحسن قداح.

من جهتها، فازت السويد على تشيلي بنتيجة 41-26، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط تتساوى بها مع مصر في الصدارة ويصبح لقاؤهما المقبل حاسماً في تحديد هوية المتصدر، فيما بقت تشيلي بدون نقاط وباتت بحاجة للفوز على مقدونيا الشمالية في اللقاء المقبل الحاسم على المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، فاز منتخب النرويج على سويسرا بنتيجة 31-25 ليرفع رصيده إلى نقطتين ويحقق أول فوز له متساوياً في النقاط مع سويسرا وباتا الأقرب لاحتلال المركزين الثاني والثالث في جدول ترتيب المجموعة، فيما شهدت المجموعة نفسها فوز فرنسا على النمسا بنتيجة 35-28 لتتصدر الترتيب برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب روسيا البيضاء على كوريا الجنوبية بنتيجة 32-24 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ويتأهل رسمياً إلى الدور المقبل. ولحق منتخب الاتحاد الروسي بنظيره روسيا البيضاء، بعد فوزه على سلوفينيا 31-25، رافعاً رصيده إلى 3 نقاط.