جولة ختام "البريميرليغ"... توتنهام ينقذ تشلسي أوروبياً ووداع مؤثر للنجوم

23 مايو 2021
تشلسي تعرض لخسارة مفاجئة (Getty)
+ الخط -

 

شهدت جولة ختام الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لعبة تبادل الكراسي، في مواجهات كادت تحرم كبار "البريميرليغ" من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالموسم القادم.

فريق تشلسي، الذي بلغ المشهد الختامي للنسخة الحالية من دوري الأبطال، ضمن وجوده في النسخة القادمة بصعوبة، حيث استفاد من فوز جاره اللندني توتنهام على ليستر سيتي 4-2، بعد أن سقط "البلوز" أمام أستون فيلا 1-2، إذ تراجع تشلسي للترتيب الرابع بـ67 نقطة، مقابل 66 لليستر، الذي سيخوض منافسات اليوربا ليغ.

وبعد أن حسم مانشستر سيتي وجاره اليونايتد أول بطاقتين لدوري الأبطال، نجح بطل الموسم الماضي ليفربول في خطف البطاقة الثالثة بعد فوزه على كريستال بالاس 2-0، رافعا رصيد لـ69 نقطة.

وسيحضر ويستهام المتألق في اليوربا ليغ الموسم القادم، بعد فوزه في الجولة الأخيرة على ساوثهامبتون 3-1، ليحصد المركز الـ6 بـ65 نقطة، في الوقت الذي فشل فيه أرسنال، صاحب المركز الثامن بـ61 نقطة، في ضمان مشاركة أوروبية لأول مرة منذ 25 عاما.

وكانت أندية فولهام، ووست بروميتش ألبيون وشيفيلد يونايتد، قد ودعت الدوري الممتاز، بعد أن تذيل الأخير الترتيب بـ23 نقطة، مقابل 26 لبروميتش، و28 للأول.

كرة عربية
التحديثات الحية

 

وحصد نجم توتنهام هاري كين جائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد تسجيله هدفاً في مرمى ليستر سيتي، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 23، مبتعدا بفارق هدف وحيد عن نجم ليفربول محمد صلاح (22 هدفا)، الذي أخفق في هز شباك كريستال بالاس.

وشهدت مواجهات الجولة أيضاً لقطات مؤثرة، تمثلت في تكريم ليفربول لنجمه الهولندي جيورجينهو فاينالدوم، الذي خاض آخر لقاء له بقميص "الريدز"، حيث سيترك الفريق لخوض تجربة جديدة، فيما ودع ليستر قائده الجامايكي ويس مورغان وكريستيان فوكس اللذين أنهيا مسيرتهما مع "الثعالب"، في الوقت الذي كانت فيه مواجهة كريستال بالاس وليفربول هي الأخيرة في مسيرة المدير الفني المخضرم روي هودجسون، الذي قرر اعتزال عالم التدريب بعد 45 عاما خاض خلالها مسيرة مميزة، فيما ودع وولفرهامبتون مدربه البرتغالي نونو سانتوس، بعد 4 مواسم قضاها رفقة الفريق.

المساهمون