حمدي الحرباوي... اللاعب التونسي المثير للجدل يعتزل كرة القدم

02 سبتمبر 2021
حمدي الحرباوي نجم تونسي مُعتزل (Getty)
+ الخط -

قرّر النجم التونسي حمدي الحرباوي اعتزال كرة القدم نهائياً وهو في الـ36 من عمره، بعد مسيرة طويلة وناجحة عرف خلالها المهاجم الهدّاف فترات جميلة في الأندية الأوروبية التي لعب لها.

وبدأ الحرباوي مشواره مع كرة القدم ضمن فريقه الأمّ الترجي التونسي، الذي حمل قميصه بين سنوات 2003 و2007، قبل أن يغادره نحو الدوري البلجيكي، ومن هناك انطلقت قصّة النجاح الباهرة التي جعلت الجميع يشيد بإمكاناته ومهارته الساحرة.

لعب الحرباوي لسبعة أندية بلجيكية وحصل على عديد الألقاب الشخصية، أبرزها هدّاف الدوري الممتاز في 3 مناسبات، تحديداً سنة 2014 بـ22 هدفاً، و2018 بـ22 هدفاً كذلك، وسنة 2015 بـ25 هدفاً، قبل أن ينهي مشواره ضمن فريق رويال مسكرون الذي لعب له في الموسم الماضي.

وتُوّج النجم المعتزل بلقب الدوري التونسي مع الترجي في 3 مناسبات والكأس المحليّة مرّتين، وكأس بلجيكا مع فريق لوكيرين عامي 2012 و2014، وبطولة الدوري مع فريق أندرلخت البلجيكي عام 2017، كما لعب خارج بلجيكا لفريقي قطر والعربي، وفي العام 2016 وقّع لأودينيزي الإيطالي وغادره سريعا دون أن يلعب أي مباراة.

وقابلت نجاح حمدي الحرباوي الباهر مع الأندية مسيرة مثيرة للجدل مع المنتخب التونسي بعدما صُنف باللاعب "المشاكس"، إثر تصريحاته الناريّة التي أطلقها بعد مشاركة "نسور قرطاج" في بطولة أمم أفريقيا سنة 2013، في جنوب أفريقيا.

وأطلق الحرباوي حينها سهامه صوب المدير الفني للمنتخب التونسي سامي الطرابلسي، واتهمه بمحاباة بعض اللاعبين وشكّك في قدراته، كما انتقد زملاءه بسبب ما اعتبره قلّة انضباط منهم في مقّر إقامة المنتخب.

وبعد تصريحاته المثيرة للجدل، دخل اللاعب حمدي الحرباوي ضمن خانة المغضوب عليهم، واستبعد من عديد البطولات الهامة رغم تزامنها مع تألقه اللافت في بلجيكا، ليكتفي بخوض 16 مباراة دوليّة دون أن يترك بصمة واضحة مع المنتخب التونسي.

المساهمون