حلوى منتخب الأرجنتين: قصة بدأت في كوبا أميركا وتستمر في مونديال قطر

08 ديسمبر 2022
منتخب الأرجنتين بلغ دور الـ8 في مونديال قطر (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تكشف كرة القدم بشكل عام، وكأس العالم على وجه الخصوص، قصصا مثيرة للفضول، دائما ما تصنع الحدث، خصوصا في العرس العالمي، الذي يقام كل 4 سنوات.

وكشف تقرير لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، الثلاثاء، عن طقس معين يقوم به بعض لاعبي كتيبة "التانغو"، بدأ في كوبا أميركا 2021، ويتواصل في مونديال قطر 2022.

وقبل كل مباراة، يخرج 3 من لاعبي الأرجنتين لإلقاء نظرة على المدرجات والقيام بالاستطلاع التقليدي للملعب، هم رودريغو دي باول ولياندرو باريديس وأليخاندرو غوميز، كما يمكن دائما رؤيتهم وهم يأكلون الحلوى ويراقبون الجماهير. 

هذه الطقوس أو العادة، تكررت مرارًا وتكرارًا من قبل هؤلاء اللاعبين، ولكنه جاء من لاعب رابع في كتيبة "التانغو" وهو حارس المرمى إميليانو مارتينيز، بعد أن طلب من شقيقه أليخاندرو جلب علبة حلوى قبل مواجهة الإكوادور في ربع النهائي كوبا أميركا 2021، في البطولة التي أقيمت في ظل إجراءت مشددة جراء بروتوكولات فيروس كورونا.

وبعد النتيجة الإيجابية، أصبح تناول الحلوى قبل المواجهات تقليدا، وهي طريقة يعمل بها الثلاثي دي بول وباريديس وبابو، حيث تكررت ضد كولومبيا في نصف نهائي البطولة ذاتها، ومن ثم النهائي الذي تفوقوا فيه على البرازيل، لتستمر بعدها في كل مواجهات تصفيات كأس العالم واللقاءات الودية.

وقبل لقاء السعودية، الذي انهزمت فيه الأرجنتين في دور المجموعات لمونديال قطر، لم يكن لدى كتيبة "التانغو" سوى كمية قليلة من الحلوى الشهيرة "باليتوس دي لا سيلفا". وبعد الخسارة، لجأ مارتينيز إلى أخيه مرة أخرى، من أجل إرسال المزيد منها إلى الوفد المتواجد بالدوحة.

المساهمون