حكيمي يستهدف "البريميرليغ" بسبب أزمة إنتر ميلانو المالية

02 فبراير 2021
لفت أشرف حكيمي الأنظار إليه في الدوري الإيطالي (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

حقق النجم المغربي أشرف حكيمي بداية رائعة مع نادي إنتر ميلانو في الموسم الحالي، لكن الأزمة المالية للفريق الإيطالي تُهدد مسيرة صاحب الـ(22) عاماً، وتجعله مُجبراً على الرحيل في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن أشرف حكيمي يستهدف الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب الوضع المالي الصعب لنادي إنتر ميلانو، الذي طلبت إدارته من نظيرتها في ريال مدريد تأجيل الدفعة الأولى من صفقته إلى الثلاثين من شهر مارس/آذار المقبل.

وتابعت أن نادي إنتر ميلانو تكبد خسائر مالية تقدر بـ102 مليون يورو، لذلك تريد الإدارة الحصول على السيولة المالية، ما يجعلها تستغني عن عدد من نجومها، وعلى رأسهم المغربي أشرف حكيمي الذي تقدر قيمته بـ50 مليون يورو.

وأوضحت أن حكيمي نال اهتمام عددٍ من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وأهمها تشلسي ومنافسه أرسنال الذي أراد الحصول على خدمات المغربي، لكن "المدفعجية" تجاهلوا القصة لأسباب اقتصادية حينها.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وأردفت أن ريال مدريد نفى جميع الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الإيطالي، عن مطالبته إنتر ميلانو بضرورة إعطائه الدفعة الأولى من قيمة صفقة حكيمي، لكن الأزمة المالية ستجعل الفريق الإيطالي يُفكر جدياً في الاستغناء عن خدمات نجمه.

وختمت أن نادي إنتر ميلانو يعاني من وضع اقتصادي دقيق، بعدما أظهرت الحسابات المالية وجود عجز كبير، لذلك تعمل العائلة الصينية المالكة للفريق الإيطالي في الفترة الحالية، على البحث عن مستثمرين جدد.

يُذكر أن فريق ريال مدريد الإسباني أعار  حكيمي إلى فريق إنتر ميلان الإيطالي، وبعد ذلك قرر التعاقد معه بصفة دائمة واشتراه مطلع موسم 2020-2021، وتم تقسيم المبلغ على دفعات مُتفق عليها بسبب أزمة فيروس "كورونا".

المساهمون