حكيمي "الظهير الهداف"... الصفقة الرابحة لإنتر ميلان

10 يناير 2021
أشرف حكيمي هداف كبير في إيطاليا (Getty)
+ الخط -

تابع النجم المغربي أشرف حكيمي عروضه القوية مع فريقه إنتر ميلان في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد أن ساهم بالتعادل المثير "للنيراتزوري" على منافسه روما (2 – 2) بتسجيله هدفاً عالمياً في الشوط الثاني ليؤكد أنه واحد من أفضل نجوم الفريق الإيطالي هذا الموسم.

وبعد أن تقدم فريق روما بهدف في الشوط الأول عن طريق لورينزو بيليغريني من تسديدة أرضية زاحفة، نجح فريق إنتر ميلان في معادلة النتيجة عن طريق رأسية من ميلان سكرينيار في الدقيقة 56، ليأتي الدور على الظهير المغربي أشرف حكيمي عن طريق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ليمنح "النيراتزوري" الهدف الثاني في المواجهة.

ورغم الهدف العالمي الذي سجله المغربي أشرف حكيمي، إلا أن فريقه إنتر ميلان فشل في المحافظة على التقدم لأن روما عادل النتيجة عن طريق جيانلوكا مانشيني، لتنتهي المواجهة بتعادل مثير (2 – 2)، ليبقى إنتر وصيفاً برصيد 37 نقطة مقابل 34 لفريق "الجيلاروسي".

وأثبت حكيمي أنه صفقة الموسم بالنسبة لإنتر ميلان بسبب مساهمته بالأهداف، إذ سجل المغربي حتى الآن 6 أهداف وصنع 4 لزملائه في 17 مباراة لعبها، وهو الذي يلعب في مركز "الظهير" الدفاعي وليس في مركز مؤثر هجومياً.

وبمساهمته بعشرة أهداف مع إنتر ميلان (سجل 6 وصنع 4)، وصلت نسبة مساهمة الظهير المغربي إلى 23% من عدد الأهداف التي سجلها إنتر ميلان (43 هدفاً) في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهي نسبة مرتفعة للاعب يشغل مركز المدافع.

كرة عربية
التحديثات الحية

في المقابل، ووفقاً للتاريخ آخر مدافع سجل 6 أهداف مع فريق إنتر ميلان كان البرازيلي مايكون في موسم 2009-2010، ليأتي حكيمي في عام 2021، ويصل  إلى هذا الرقم المُميز والموسم ما زال في منتصفه وهناك أمامه الكثير من المباريات لتسجيل رقم قياسي تاريخي.

إنفوغراف أشرف حكيمي
المساهمون