حكم يُثير جدلاً في كوبا أميركا بتجاهل نجم أميركي

02 يوليو 2024
بوليسيتش والحكم أورتيغا في ملعب أروهيد في 01 يوليو 2024 في كانساس سيتي (جيمي سكواير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حكم مباراة أوروغواي والولايات المتحدة في كوبا أميركا، كيفين أورتيغا، يرفض مصافحة كريستيان بوليسيتش بعد المباراة، مما أثار جدلاً واسعاً.
- الولايات المتحدة تودع منافسات كوبا أميركا بعد خسارتها أمام أوروغواي بنتيجة 0-1، وسط غضب من قرارات الحكم التي اعتبرها الفريق الأميركي غير عادلة.
- مدرب الولايات المتحدة، جريج بيرهالتر، يمتنع عن التعليق على الحادثة، مشيراً إلى أن الفريق كان قادراً على تحقيق نتائج أفضل في البطولة دون التركيز على قرارات الحكام.

رفض حكم مباراة أوروغواي والولايات المتحدة، التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، مُصافحة المهاجم الأميركي، كريستيان بوليسيتش، عقب نهاية المواجهة، التي جمعت المنتخبين، في تصرّف غريب، وقد تم تداول مقطع الفيديو الذي يُظهر الحكم وهو يتجاهل النجم الأميركي بشكل كبير في الساعات الماضية.

وأدار الحكم كيفين أورتيغا، من البيرو، المواجهة التي كانت مهمة للغاية للمنتخب الأميركي، الذي كان يطمح إلى تدارك بدايته المتعثرة، والتأهل إلى الدور الثاني، مستفيداً من وجوده أمام جماهيره، ولكنه فشل في المهمة ليودّع منافسات "كوبا أميركا"، بعد خسارته بنتيجة (0 ـ 1)، وقد أثارت بعض قرارات الحكم جدلاً وغضباً لدى أعضاء المنتخب الأميركي، الذين اعتبروا أن الحكم اتخذ قراراتٍ لم تنصفهم خلال هذه المواجهة التي كانت مصيريّة لهم.

وحسب موقع أر. أم. سي الفرنسي، اليوم الثلاثاء، فإن نجم منتخب أميركا، بوليسيتش، كان من بين أكثر اللاعبين غضباً من قرارات الحكم، وقد توجّه في نهاية المواجهة إليه من أجل مصافحته، مثلما يحدث دائماً في كل المباريات، غير أن الحكم تجاهله ولم يمدّ يده إلى نجم أميركا، رغم أن مساعده بادر بمصافحة بوليسيتش، في تصرف من النادر مشاهدته في ملاعب كرة القدم في السنوات الأخيرة.

ورفض مدرب الولايات المتحدة، جريج بيرهالتر، التعليق على الحادث بين بوليسيتش والحكم، مُعتبراً أن منتخب أميركا كان قادراً على تحقيق نتائج أفضل في "كوبا أميركا" لو أحسن استغلال بعض المواقف، مشيراً إلى أنّه مستاء من النتائج عموماً، ولا يُريد التوقف كثيراً عند قرارات الحكام، باعتبار أن الأمر حُسم نهائياً.

المساهمون