حدث في البرتغال.. حكم يجري اتصالاً هاتفياً لحسم قراره بركلة جزاء لفريق بورتو في غياب "الفار"

03 سبتمبر 2023
إثارة كبيرة في لقاء بورتو وأروكا (خوسيه مانويل ألفاريز/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي بورتو وضيفه فريق أروكا، الأحد، في منافسات الأسبوع الرابع من الدوري البرتغالي، مواقف طريفة في الدقائق الأخيرة منها، بعد أن رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لفريق بورتو، كما أضاف وقتا طويلا في نهاية الشوط الثاني.

وطالب فريق بورتو بركلة جزاء عندما كان متأخراً في النتيجة 1ـ0 في الدقيقة 90، ولكن الحكم ميغيل نغويرا أراد التثبت من سلامة موقف المهاجم، وليفاجأ بأن تقنية الفيديو "الفار" في الملعب لا تعمل، وبالتالي لا يمكنه مشاهدة اللقطة بسبب غياب التواصل مع غرفة الفار بسبب عطل تقني.

واضطرّ الحكم إلى الاستعانة بهاتف خلوي من أجل التواصل مع "غرفة الفار" والتثبت من وجود خطأ على المهاجم أو لا، دون أن تكون له القدرة على مشاهدة اللقطة، وفي النهاية قرّر عدم احتساب ركلة جزاء لنادي بورتو، وفق ما نشرته صحيفة "روكورد" البرتغالية.

كما اضطرّ الحكم نتيجة توقف اللعب فترة طويلة لإضافة أكثر من 20 دقيقة كوقت إضافي في المواجهة بعد أن توقف اللعب في العديد من المناسبات، وقد تمكن خلال هذه الفترة فريق بورتو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 119 بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 115، لتنتهي المباراة بنتيجة 1ـ1.

وقد جرى تداول صورة الحكم وهو يجري اتصالا هاتفيا بشكل كبير، حيث اعتبرت بعض الجماهير أن ما حصل في المباراة غير منطقي ويعتبر فضيحة.

المساهمون