حكم مونديالي يشهر 11 بطاقة حمراء في نهائي كأس الأبطال الأرجنتيني

07 نوفمبر 2022
شهدت المواجهة الكثير من المشاكل وانتهت بـ11 بطاقة حمراء (Getty)
+ الخط -

أوقف الحكم فاكوندو تيلو مباراة بوكا جونيورز وراسينغ كلوب في نهائي كأس الأبطال الأرجنتيني لكرة القدم قبل نهاية الوقت الأصلي، بعدما شهدت أحداثا مؤسفة وقعت على أرض الملعب، أدت إلى طرد 10 لاعبين ومدرب.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، وبعد العودة إلى الوقت الإضافي الأول، تعرض كل من لاعب بوكا، سيباستيان فيلا، ولاعب راسينغ، يوهان كاربونيرو، للطرد، قبل أن ينال فاريلا، لاعب بوكا، بعد دقائق، البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي الحمراء.

وقبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بدقيقتين، سجل كارلوس ألكاراز هدف التقدم لفريق راسينغ كلوب، ليحتفل بالهدف أمام مشجعي بوكا جونيورز، ما تسبب في غضب لاعبي الفريق الخصم.

واندلعت معركة بين لاعبي الفريقين، قبل أن يقوم الحكم الدولي الأرجنتيني فاكوندو بتوزيع البطاقات الحمراء بعد أن هدأ الوضع، 5 منها كانت من نصيب لاعبي بوكا جونيورز، وبطاقتان للاعبي فريق راسينغ كلوب.

وارتفع إجمالي اللاعبين الذين تلقوا البطاقات الحمراء إلى 7 لاعبين من بوكا جونيورز، من بينهم لاعبان في دكة البدلاء، و3 لاعبين من فريق راسينغ كلوب، ليُعلن الحكم نهاية اللقاء قبل نهايته بدقيقتين، لوجود 6 لاعبين من بوكا على أرض الملعب.

ويعتبر فاكوندو تيلو من الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر بداية من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، إذ سيسافر إلى الدوحة برفقة ستة حكام آخرين من أمريكا الجنوبية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن تيلو، البالغ من العمر 40 عاماً، قد أدار 118 مباراة وأشهر 612 بطاقة صفراء و45 بطاقة حمراء منذ أولى مبارياته الاحترافية، وسبق أن أشهر 3 بطاقات حمراء وستة بطاقات صفراء خلال مباراة بين راسينغ وأتلتيكو بلاتينسي، شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعتبر تيلو من أحد أفضل الحكام في أميركا الجنوبية، إذ انضم إلى قائمة الحكام الدوليين للاتحاد الدولي منذ عام 2019، وأدار مباريات في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاماً، بالإضافة إلى مواجهة المغرب والأردن في كأس العرب 2021.

المساهمون