حكم بسجن فرنسي انتحل شخصية والد مبابي: نصب على جزائريين

10 فبراير 2023
ويلفريد هو والد نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي (جيان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

قضت محكمة فيرساي، بفرنسا، الخميس، بسجن مواطن فرنسي انتحل شخصية والد نجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، والذي يدعى ويلفريد، حيث أوقع رجلا جزائريا وزوجته في فخ وسلب منهما مبلغا من المال.

وكشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، أن المحكمة قضت بعقوبة السجن 10 أشهر ضد منتحل الشخصية، بعد أن استغل نجومية كيليان والشبه بينه وبين والد نجم المنتخب الفرنسي، ليوقع بضحاياه ويأخذ منهم مالاً، بعدما أوهمهم بقدرته على ضمان إقامة لهم في فرنسا.

وتفطن محقق إداري، للشخص المتورط في القضية، حيث وضع في وثيقة اسم باريس سان جيرمان وشعاره بطريقة عادية، وزور توقيع ويلفريد مبابي بطريقة احترافية، لكنه وقع في أخطاء فادحة عند تحرير رسائله ومطالبه.

ولم تكتف المحكمة بعقوبة السجن فقط، حيث امتدت إلى ربطه بسوار إلكتروني لتتبع خطواته، ويضاف إلى هذا غرامة مالية مقدرة بقيمة 2000 يورو، فيما لن يحصل ضحاياه على أي تعويض.

ويختار اللصوص نجوم كرة القدم لعقد صفقات أو تحقيق رغبتهم في جمع المال، ولعلّ هذه الحادثة هي الأكثر احترافية من بين القضايا، خاصة أن اللص استغل معلومات دقيقة مثل توقيع والد كيليان، واعتمد على وثائق تبدو رسمية لدرجة المطابقة.

المساهمون