حكم إنكليزي: هددوني بالقتل بسبب ركلة جزاء "الملكي" وظلمت ليفربول

11 يناير 2021
الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر (Getty)
+ الخط -

يُعد الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر أحد أشهر الحكام في العالم و"البريمرليغ" على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة، نظراً للمباريات الكبيرة التي أدارها، وهي التي حملت جدلاً كبيراً، مثل مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، وكذلك قراره في مباراة "ديربي الميسرسايد" والتي شهدت إصابة خطيرة لمدافع ليفربول فيرجيل فان دايك.

وسرد مايكل أوليفر (35 عاماً)،في مقابلة إعلامية مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، العديد من اللحظات التي عاشها في مسيرته، مؤكداً أن زوجته لوسي، التي تعمل بدورها في قطاع التحكيم، تلقت تهديدات بالقتل بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها في آخر دقيقة لريال مدريد أمام يوفنتوس، إثر خطأ المغربي مهدي بنعطية أمام الإسباني لوكاس فاسكيز، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل 3 سنوات.

وقال أوليفر في تصريحاته: "تعرضت للكثير من الإساءات في تلك المباراة، على غرار تلك التي تلقيتها من الحارس بوفون والإعلام الإيطالي، إضافة إلى أن هناك تهديدات بالقتل وصلت إلى زوجتي على التويتر مثل (اذهبي واغسلي الصحون، نحن سنقتل زوجك، عليك أن تموتي) لم يكن شيئاً سهلاً على الإطلاق".

وتحدث أوليفر كذلك عن مباراة إيفرتون وليفربول التي أدارها بداية الموسم الحالي، وفيها تعرض فان دايك لإصابة خطيرة، فقال عن ذلك "لقد اتفقنا أن هناك تسللا في اللقطة، وهذا ما أخبرت به الزملاء في تقنية الفيديو، أكدت لهم أنه إذا لم تكن هناك حالة تسلل فسنحتسب ركلة جزاء".

وتابع الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر "أعدنا اللقطة عدة مرات ولم نتحدث إطلاقاً عن توجيه الطرد للحارس جوردان بيكفورد لأن التسلل سبق كل شيء، لكن هنا أنا أخطأت، كان يجب توجيه البطاقة الحمراء للحارس، والغريب في الأمر أنه لا أحد دفعني لإخراجها".

واعترف مايكل أوليفر بتشجيعه لفريق نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولهذا السبب لا يحب إدارة مباريات الفريق، كاشفاً "الكثيرون يعرفون أنني مشجع لفريق نيوكاسل، حتى أنني لا أحب إدارة مباريات هذا الفريق، بحكم أن أي قرار ضد هذا الفريق سيُعتبر قراراً سيئاً".

المساهمون