حكاية إنتر وبنفيكا: نهائي سان سيرو الشهير بحضور فاكيتي وأوزيبيو

11 ابريل 2023
قائد بنفيكا عام 1965 كولونا وكابتن إنتر بيتشي يمين الصورة (Getty)
+ الخط -

يلتقي فريق إنتر ميلان الإيطالي ونظيره بنفيكا البرتغالي، الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ سيسعى كلّ منهما للتأهل إلى نصف النهائي ومواجهة الفائز من مباراة ميلان ونابولي.

التقى الفريقان في مباراة واحدة فقط في تاريخهما بدوري أبطال أوروبا كانت في واحدة من أبرز المواجهات في المسابقة للفريقين، وتحديداً في عام 1965.

يومها وصل الناديان العريقان إلى نهائي دوري الأبطال في النسخة العاشرة بالمسابقة الأوروبية، ولعبت تلك المواجهة في ملعب سان سيرو بإيطاليا، وخلال الطريق إلى تلك المباراة تجاوز النسور العديد من الأندية بينهم ريال مدريد الإسباني فيما أطاح "النيراتزوري" بليفربول الإنكليزي.

وافتتح حينها إنتر التسجيل في الدقيقة 43 عبر الجناح البرازيلي جاير ليمنح النادي الإيطالي التقدم بهدف نظيف في الشوط الأول، وعلى الرغم من محاولة بنفيكا الظهور والعودة في اللقاء ومحاولة خلق فرص على مرمى إنتر، حقق الفريق الإيطالي اللقب الثاني على التوالي تحت قيادة الأسطورة الراحل، هيلينيو هيريرا.

وكان الفريق البرتغالي يضمُ حينها عدداً من اللاعبين المميزين على غرار البرتغالي أوزيبيو أسطورة النادي الملكي السابق وكذلك ماريو كولونا وخوسيه توريس، ولكن ذلك لم يكن كافياً لاختراق تحصينات إنتر بحضور عدد من المدافعين المميزين بينهم جياكينتو فاكيتي.

فرق
المساهمون