حقيقة رفض عيسى ديوب تمثيل منتخب المغرب

20 ابريل 2022
ديوب متألق مع وستهام (مارسيو ماشادو/ Getty)
+ الخط -

ينتظر الجمهور المغربي، بفارغ الصبر، أسماء اللاعبين المحترفين في أوروبا، أصحاب الجنسية المزدوجة، المرشحين للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، رفقة "أسود الأطلس" الذين أوقعتهم القرعة في مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام مغربية عن رفض مدافع نادي وستهام الإنكليزي عيسى ديوب الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي الأول، وعدم استعداده للحضور في المونديال المقبل مع كتيبة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، يظهر بأن ملف اللاعب سيكون معقداً من الناحية القانونية، حتى يلعب مع المغرب.

واستفسر "العربي الجديد" حول الموضوع من مدرب مغربي سبق أن أشرف على عيسى ديوب، عندما كان يلعب صفوف نادي تولوز الفرنسي (الناشئين)، وقال المدرب المقرب من اللاعب: "قرأت في وسائل الإعلام المغربية أخباراً تتحدث عن رفض عيسى ديوب اللعب مع المنتخب المغربي، كل هذا كلام غير سليم، واللاعب من الناحية القانونية لا يحق له اللعب للمغرب، لأنه لا يملك ما يثبت أن أصول والدته من المغرب، عكس والده السنغالي".

وأضاف المصدر نفسه "أعرف عيسى منذ سنوات، فهو شخص هادئ ولا يحب الدخول كثيراً في الجدل، لكن أتأسف لحجم الكذب الذي يرافق موضوعه في الإعلام، يتحدثون عن رفض اللاعب للمغرب، وهو لا يمكنه اللعب له من الأساس، لا أعرف كيف تُنشر أخبار غير صحيحة عن الآخرين دون الاتصال بهم على الأقل".

المساهمون