حقائق مهمة قبل قمة يونايتد وسوسيداد في اليوروبا ليغ

18 فبراير 2021
مواجهة مُنتظرة بين سوسيداد ويونايتد (Getty)
+ الخط -

يلاقي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ضيفه ريال سوسيداد الإسباني على أرضية استاد "أليانز ستاديوم" بتورينو، في دور الـ32 من مسابقة اليوروبا ليغ لكرة القدم، في قمة مبكرة.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة نوعا ما، حيث يقابل عدنان يانوزاي نجم سوسيداد، فريقه السابق يونايتد، الذي مثله في عدة مواسم، وشهد تألق النجم صاحب الـ26 عاما.

وقبل قمة التي ستقام في إيطاليا، بسبب إجراءات حظر السفر المفروضة على القادمين من بريطانيا، بعد تزايد الإصابات بالسلالة الجديدة لكورونا، نستعرض في التقرير التالي حقائق مهمة، قبل اللقاء المرتقب بين الفريقين...

1- التقى ريال سوسيداد ومانشستر يونايتد مرتين فقط من قبل، وذلك في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2013-2014، فاز "الشياطين الحمر" 1-0 على ملعب "أولد ترافورد"، بينما كان التعادل السلبي في إسبانيا.

 2- مانشستر يونايتد لم يحقق أي فوز في آخر تسع مباريات أوروبية ضد منافس من إسبانيا (3 تعادلات 6 خسائر)، منذ فوزه 1-0 على سيلتا فيغو في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2016-2017.

3- خسر ريال سوسيداد أربعا من آخر خمس مباريات بمرحلة خروج المغلوب في المسابقات الأوروبية الكبرى (حقق تعادلا واحدا)، منذ فوزه 2-1 على أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 في كأس الاتحاد الأوروبي في 1998-1999.

  4- خسر مانشستر يونايتد واحدة من آخر 16 مباراة بأدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي (10 فوز و5 تعادلات)، وخسر بآخر مباراة له أمام إشبيلية في نصف نهائي الموسم الماضي.

5-فقط نيكولاس بيبي لاعب أرسنال حاول على المرمى (36) أكثر من عدنان يانوزاي لاعب ريال سوسيداد، الذي هدد مرمى المنافس في (35) مناسبة بالدوري الأوروبي هذا الموسم، فيما أكمل تشيدرا إيجوكي، لاعب سسكا موسكو، (32) وإيفرتون نجم بنفيكا (26)، مراوغات أكثر من  يانوزاي، الذي حقق (23) مراوغة.

المساهمون