حصاد اليوم الـ 11 من الأولمبياد: أرقام مميزة في منافسات ألعاب القوى

07 اغسطس 2024
تينتوغلو بعد فوزه في نهائي الوثب الطويل، 6 أغسطس 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

اختتمت فعاليات اليوم الـ11 من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي ستتواصل حتى يوم 11 أغسطس/آب الحالي، بحيث عرف توزيع العديد من الميداليات الذهبية في منافسات مختلفة، على غرار المصارعة اليونانية الرومانية، وركوب الأمواج، والفروسية، والتزلج على الألواح، والغطس، وسباق السرعة للدراجات، كما شهد تسجيل أرقام مميزة في ألعاب القوى، من بينها تألق البحرينية وينفريد يافي التي أهدت العرب الميدالية الذهبية الثانية.

وتوّجت العداءة الأميركية غابرييل توماس، بذهبية سباق 200 متر للسيدات، محققة زمناً قدره 21 ثانية و83 جزءاً من الثانية، وقد تفوقت على جوليان ألفريد من سانت لوسيا، التي نالت الفضية، فيما ذهبت البرونزية للأميركية بريتاني براون، بحلولها في المركز الثالث. كما دخل الأميركي كول هاكر، تاريخ دورة الألعاب الأولمبية هو الآخر، بعدما فاز بذهبية سباق 1500 متر محطماً رقماً أولمبياً جديداً، بحيث أنهى السباق في زمن قدره 3 دقائق و27 ثانية و65 جزءاً من الثانية، فيما عادت الفضية للبريطاني جوش كير، والبرونزية للأميركي نوغوس يارد. وأحرزت الكندية كامرين روجرز ذهبية رمي المطرقة، متفوقة على الأميركية أنيت إيتشيكونواك، التي حصلت على الفضية، فيما اكتفت الصينية زهاو جي بالبرونزية، وفي المقابل، نال اليوناني ميلتياديس تينتوغلو ذهبية منافسة الوثب الطويل للرجال، متقدماً على الجامايكي واين بينوك الذي حلّ ثانياً، فيما جاء الإيطالي ماتيا فورلاني في المرتبة الثالثة وحقق البرونزية. 

أما في منافسات المصارعة اليونانية الرومانية، فقد توّج الياباني كينتشيرو فوميتا بذهبية وزن 60 كيلوغراماً، عقب فوزه على منافسه الصيني تشاو ليغو في المباراة النهائية، لينال الأخير الفضية، فيما ذهبت البرونزية للكوري الشمالي ري سي أونغ والقيرغستاني زولامان شارشينبيكوف. من جانبه، فاز الكوبي ميخايين لوبيس نونييس بذهبية وزن 130 كيلوغراماً، إثر تغلبه على التشيلي ياسماني أكوستا فرنانديز، في المباراة النهائية، فيما عادت البرونزية للصيني مينغ لينغزي والإيراني أمين ميرزا زاده، أما بالنسبة للسيدات، فقد حصدت الأميركية أميت إيلور ذهبية وزن 68 كيلوغراماً، إثر تفوقها على المصارعة القرغيزستانية ميريم زومانزاروفا، في المباراة النهائية، لتكتفي الأخيرة بالفضية، وعادت البرونزية لليابانية نونوكا أوزاكي.

وفاز الفرنسي كولي فاست بذهبية ركوب الأمواج، متقدماً على الأسترالي جاك روبنسون الذي نال الفضية، فيما عادت البرونزية للبرازيلي غابرييل ميدينا، أما بالنسبة للسيدات، فقد نالت الأميركية كارولين ماركس الميدالية الذهبية، وذلك بعدما تفوقت على كل من البرازيلية تاتيانا وستون ويب، التي حصدت الفضية، فيما اكتفت الفرنسية جوهان ديفاي بالميدالية البرونزية. وتوّج الألماني كريستيان كوكوك بذهبية قفز الحواجز في الفروسية، بعدما تغلّب على السويسري ستيف غيردات، الذي حلّ في المرتبة الثانية ونال الفضية، وتحصل الهولندي مايكل فان دير فلوتن على الميدالية البرونزية بحلوله ثالثاً، وتمكنت الصينية كوان هان غشان من الفوز بذهبية الغطس من منصة بارتفاع عشرة أمتار، متفوقة على مواطنتها تشن يوكسي صاحبة الفضية، فيما حصلت الكورية الشمالية كيم مي راي، على الميدالية البرونزية.

واستطاعت الأسترالية أريسا تريو حصد ذهبية التزلج على الألواح، وهي التي تبلغ من العمر 14 عاماً فقط، وذلك بعدما تغلبت على اليابانية هيراكي كوكونا، المتوجة بالميدالية الفضية، فيما حصلت البريطانية سكاي براون على الميدالية البرونزية. ونجحت هولندا في التتويج بذهبية سباق السرعة للدراجات على المضمار لفرق الرجال، فيما عاد المركز الثاني والفضية لبريطانيا، والمرتبة الثالثة والبرونزية لأستراليا.

المساهمون