حسين بابا يختار المنتخب الأقرب للقب آسيا ويوجه نصيحة للاعبي البحرين

الدوحة

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
15 يناير 2024
حسين بابا لـ"العربي الجديد": 3 منتخبات هي الأقرب للقب كأس آسيا
+ الخط -

أكد حسين بابا، نجم الكرة البحرينية السابق، أن منتخب بلاده قادر على تحقيق نتائج جيدة في بطولة كأس آسيا في قطر، مشيرا إلى أن منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران هي الأقرب لحصد اللقب.

وفي حوار مع "العربي الجديد" قبل بداية العرس القاري، أكد بابا الذي شارك في 4 نسخ سابقة لبطولة كأس آسيا، أن منتخب بلاده قادر على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

وحول مفتاح الانتصار في اللقاء الأول على كوريا الجنوبية المقرر اليوم الاثنين، أردف قائلا: "مباراة صعبة، لكن كلقاء أول ممكن أن نفاجئ فيه المنتخب الكوري، ومن الممكن أن نتفوق عليه، وهذا حصل في بطولة سابقة أيضا لكأس آسيا، وربما يكون حافزا لهذا الجيل".

وعن المنتخبات العربية القادرة على المنافسة على اللقب، قال أيضا: "برأيي المنتخب السعودي والقطري، العنابي بحكم استضافته للبطولة، والسعودية بعد الأداء القوي في المونديال، وبقية المنتخبات تملك حظوظا لكن بنسبة أقل".

وحول المنتخبين الذين يرشحهما للوصل إلى الدور النهائي، قال بابا: "من الممكن أن تكون اليابان وكوريا الجنوبية وإيران أصحاب الحظوظ الكبرى لبلوغ النهائي ونيل اللقب".

وختم حديثه بتوجيه نصيحة للاعبي البحرين، حيث قال: "أنصح اللاعبين بأنه يجب أن يحرصوا على تسجيل حضورهم كون البطولة تقام كل 4 سنوات، ويقدموا شخصية اللاعب البحريني الذي يتألق في جميع المحافل. أتمنى أن يستمتعوا بالبطولة ويكتسبوا الخبرات من أجل تصفيات كأس العالم".

ذات صلة

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

الصورة
سمر نصار هدف الأردن الوصول إلى مونديال 2026 وهذه مفاجأتنا لشعب فلسطين

رياضة

تحدثت سمر نصار، الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، عن أهداف منتخب "النشامى" القادمة بعد ضمان الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة
برشم تألق في كأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أشاد المدير الفني لمدربي حراس المرمى بإدارة تطوير كرة القدم في الاتحاد القطري، ماهر بيرقدار، بقدرات الحارس مشعل برشم الذي كان نجم الدور ربع النهائي

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

المساهمون