حسن كادش.. من تجاوز أزمة الإصابة الخطيرة إلى تعويض البليهي وإنقاذ مانشيني

10 سبتمبر 2024
كادش لعب بديلاً لعلي البليهي، 10 سبتمبر 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد حسن كادش منتخب السعودية للفوز على الصين 2-1 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تسجيله هدفين في الدقائق 39 و90، رغم طرد محمد كنو في الدقيقة 19.
- كادش، الذي تعافى من إصابة خطيرة في الرباط الصليبي في 2021، حل محل علي البليهي المصاب، وأنقذ مدربه روبرتو مانشيني من الانتقادات.
- رفعت السعودية رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها مع إندونيسيا 1-1 في الجولة الأولى، بينما بقيت الصين بدون نقاط بعد خسارتها أمام اليابان.

قاد المدافع حسن كادش (32 سنة) منتخب بلاده السعودية، إلى قلب الطاولة على الصين، والانتصار عليها وسط أرضها وجماهيرها 2-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وأحرز علي لاجامي (د. 14) هدف التقدّم للصين من طريق الخطأ في مرماه، قبل أن ينجح كادش في تعديل النتيجة (د. 39) ثم الفوز (د. 90)، بعدما أكمل الأخضر اللقاء بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة الـ19، إثر طرد محمد كنو بالبطاقة الحمراء. ورفعت السعودية رصيدها إلى أربع نقاط، بعد بداية ضعيفة بالتعادل مع إندونيسيا 1-1 في الجولة الأولى، في مباراة أهدر فيها الفوز من ركلة جزاء نفذها محمود الدوسري.

كادش وتجاوز أزمة الإصابة

وفي سبتمبر/أيلول 2021، تعرّض كادش لإصابة خطيرة، وهي قطع في الرباط الصليبي، خضع على أثرها لتدخل جراحي، وغاب عن الملاعب لفترة طويلة. وجاء كادش، معوضاً لمدافع الهلال، علي البليهي، الذي عانى من إصابة بكدمة في الساق، غيبته عن مباراة الصين، لينجح في إحراز هدفين أنقذ فيها مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي كان في دائرة الانتقاد. وكان يُمكن لطريق السعودية في التأهل إلى مونديال 2026، أن يصبح صعباً لولا الفوز على الصين التي بقيت من دون نقاط، بعد الخسارة الفادحة أمام مضيفتها اليابان، في الجولة الأولى، بسباعية نظيفة. 

المساهمون