حدث تاريخي في مباراة "السوبر" الجزائري

21 نوفمبر 2020
الجماهير الجزائرية ستختبر حدثاً جديداً في "السوبر" (Getty)
+ الخط -

تقص مباراة السوبر التي ستلعب اليوم السبت، بين حامل لقب الدوري اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد الفائز بكأس الجمهورية لعام 2019، منافسات الكرة الجزائرية للموسم الجديد، بعد التوقف الاضطراري الذي حدث منذ شهر مارس/آذار الماضي بسبب الأزمة التي خلفها فيروس كورونا.

وستشهد هذه المباراة المنتظرة حدثاً خاصاً بعد تعيين لمياء عثمان كحكم رابع في المواجهة، وهذا ما يحدث لأول مرة في تاريخ كرة جزائرية، إذ لم يسبق وأن تم ضم حكم من الإناث ضمن طاقم تحكيم لإدارة مباراة للرجال في البلاد.

ورحب بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم بهذا القرار من اللجنة التحكيم التابعة لرابطة الدوري المحلي، إذ ترى هيئة الرئيس خير الدين زطشي أن اختيار لمياء عثمان ضمن طاقم التحكيم المباراة، يُعد خطوة مهمة لتشجيع التحكيم عند الإناث بعدما ظلّ هذا المجال حكراً على الرجال.

ويحتضن ملعب "5 يوليو" في العاصمة الجزائر هذه المباراة المنتظرة التي تجمع بين اتحاد العاصمة حامل لقب الدوري لموسم 2018/ 2019 وحامل لقب كأس الجمهورية في ذات الموسم، شباب بلوزداد، الذي للتذكير تم تنصيبه بطلاً لدوري الموسم الماضي (2019/ 2020).

وذلك بعد قرار إنهاء الموسم الذي كان متصدراً له في الجولات الأخيرة التي سبقت التوقف الاضطراري في شهر مارس الماضي، في وقت تم إلغاء مسابقة الكأس بعد وصولها إلى مرحلة نصف النهائي وتعذّر إكمالها بسبب الأزمة الصحية.

يذكر أن مباراة السوبر الجزائري ستسبق انطلاق منافسات الدوري في موسمه الجديد (2020/2021) يوم السبت المقبل.

 
المساهمون