حالات تحكيمية تثير التساؤلات بين ريال مدريد ونابولي.. الشريف يُفسر

30 نوفمبر 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الريال ونابولي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي ريال مدريد وضيفه نابولي الإيطالي على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وسجل جيوفاني سيميوني مهاجم نادي نابولي الإيطالي هدفاً في شباك مُضيفه ريال مدريد بالدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، رغم عدم اقتناع الحارس الأوكراني أندري لونين حامي عرين "الملكي"، بأن الكرة دخلت بكاملها في مرماه.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "عندما ارتمى حارس مرمى ريال مدريد أندري لونين في الهواء ليقطع الكرة بكف يده اليمنى، كان واضحاً أن يده ورأسه واليد الأخرى وجزءا من جسمه وفخذه الأيمن موجود داخل المرمى".

وتابع: "الكرة تجاوزت بكاملها خط المرمى في الهواء بين القائمين وتحت العارضة، وبالتالي هدف جيوفاني سيميوني مهاجم نادي نابولي الإيطالي كان صحيحاً، بعدما أكده الحكم المساعد وصادقت على القرار تقنية الفار".

وعن عدم احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة الـ73 من عمر الشوط الثاني، أجاب الحكم الدولي السابق: "لعب فيرلاند ميندي الكرة داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، وكان منافسه جيوفاني دي لورينزو موجودا خلفه على الجهة اليسرى".

وأردف: "فضل ميندي التباطؤ ولم يحاول لعب الكرة، والقفز بجسمه مع لف اليد اليسرى إلى خلف، من أجل جذب منافسه باحثاً عن المخالفة، ومستفيداً من الاحتكاك الذي حصل مع جيوفاني دي لورينزو، والحكم كان قريباً ويمتلك زاوية رؤية جيدة، وأمر باستمرار اللعب، وقراره كان صحيحاً، بعدم وجود ركلة جزاء لريال مدريد".

المساهمون