حارس غينيا الاستوائية يبكي خسارة التأهل وهدية تاريخية

30 يناير 2022
حارس غينيا الاستوائية لم يقدر على الصمود ضد السنغال (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

فشل منتخب غينيا الاستوائية في التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس أفريقيا التي تقام في الكاميرون بعد خسارته، الأحد، ضد منتخب السنغال بنتيجة 3ـ1 في مباراة الدور ربع النهائي.

واكتفى منتخب غينيا بإنهاء صلابة الدفاع السنغالي وتماسكه في نسخة الكاميرون 2022، إذ لم تهتز شباك الحارس ميندي قبل ربع النهائي، ولكن منتخب غينيا الاستوائية نجح في كسر الرقم السنغالي بهدف في الشوط الثاني منحه التعادل مؤقتاً.

وسيطر الحزن على لاعبي غينيا الذين كان يأملون في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية، بعد نسخة 2015 التي صنعوا خلالها الحدث بتأهل تاريخي على حساب المنتخب التونسي في ربع النهائي، إثر تمديد الوقت.

وسيطرت الحسرة على الحارس خيسوس أونو، الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات في لقاء واحد، بعدما صمد في مباريات سابقة ضد منتخبات قوية، وخاصة المنتخب الجزائري في الدور الأول، عندما فشل بونجاح وسليماني في التسجيل في مرماه.

ويبدو أن حزن الحارس لم يكن بسبب الفشل في إعادة كتابة التاريخ، بل كذلك بسبب إضاعة فرصة الحصول على هدية تاريخية في حال الوصول إلى نصف النهائي على حساب السنغال.

وذكرت مصادر مختلفة، منها موقع "بي بي سي" البريطاني، أن نائب رئيس غينيا الاستوائية وعد الحارس (20 عاماً)، بالحصول على قفازات كانت ملك نجم الغناء مايكل جاكسون إذا نجح في مساعدة المنتخب على التأهل، ولكنه فشل في المهمة، وقد يكون هذا سبب حزنه.

وتعتبر مشاركة منتخب غينيا الاستوائية ناجحة، بعد الوصول إلى ربع النهائي، ذلك أن التأهل من مجموعة ضمت ساحل العاج والجزائر يعتبر إنجازاً كبيراً، كما أنّه نجح في مقاومة قوة السنغال التي يعتبر منتخبها من أفضل المنتخبات في أفريقيا في السنوات الأخيرة.

المساهمون