حارس المغرب يدافع عن حمد الله بعد الفرصة المهدرة.. هذا ما قاله لـ"العربي الجديد"

15 ديسمبر 2022
المغرب خرج من نصف نهائي كأس العالم أمام فرنسا (أوليفر هاردت/Getty)
+ الخط -

خسر المغرب أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 0-2، أمس الأربعاء، على استاد البيت، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، في لقاء شهد إضاعة اللاعب عبد الرزاق حمد الله فرصة دفعت الجماهير لمهاجمته.

وأطال حمد الله المراوغة بعدما دخل بديلاً في الشوط الثاني ليحلّ مكان يوسف النصيري، لكن الفرصة المهدرة دفعته لإغلاق التفاعل على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

ودافع رضا التكناوتي، حارس المغرب، عن زميله حمد الله، وقال في هذا الصدد لـ"العربي الجديد" بتصريح خاص بعد اللقاء: "جميع اللاعبين قدموا كلّ ما لديهم، وبالنسبة للاعب حمد الله فهو اسم كبير، ودخل وأعطى الإضافة الخاصة به، لكن في كرة القدم تأتيك بعض الفرص التي بطبيعة الحال لا يتمنى عبد الرزاق حمد الله إضاعتها وعدم تسجيلها، لكن هذه هي الكرة، بالعكس، لا يمكن أن نقلل من قيمته، هو يبقى لاعبا كبيرا ومهما للمنتخب الوطني، ولنا كذلك".

وتطرق بعدها التكناوتي إلى السبب الذي أدّى إلى عدم تأهل المغرب لأول مرة لنهائي كأس العالم، مع العلم أن بلوغ نصف النهائي كان إنجازاً تاريخياً: "لم يكن ينقصنا شيء للوصول إلى نهائي كأس العالم، كانت لدينا بعض الإصابات، لكننا قدمنا ما كنا نريده، وأنت تعرف في بعض الأوقات بكرة القدم لا يقف الحظ إلى جانبك، وهذا ما حصل معنا اليوم، والآن سنحاول التركيز على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا ومحاولة الفوز بها".

وعن ركلة الجزاء التي لم يحتسبها حكم المواجهة المكسيكي سيزار أرتورو راموس في منتصف شوط اللقاء الأول، حين كان الجناح سفيان بوفال يحاول الحصول على كرة مشتركة مع ثيو هيرنانديز، قال التكناوتي: "فعلاً، سمعت بذلك، لكنني لم أرها حتى اللحظة (بحكم أن التصريح جاء بعد اللقاء مباشرة)، على كلّ حال، نشكر الجماهير التي ساندتنا طوال هذه البطولة، ونأمل للمستقبل وللمباراة القادمة أن نفرحهم".

المساهمون