حادثة طريفة جديدة عرفها سباق فرنسا للدراجات.. إليكم ما حصل

03 يوليو 2021
صعوبات عديدة عرفها سباق فرنسا (Getty)
+ الخط -

 

شهد سباق فرنسا للدراجات، في نسخة 2021، عديد المفاجآت الغريبة منذ بدايته، جعلت الإثارة تكون حاضرةً في كل المراحل تقريباً، ولا يكاد يمرّ يوم إلا ونسجل أحداثاً تجلب الاهتمام وتحوله في بعض الأحيان عن الجانب الرياضي نظراً إلى طرافتها وكذلك إلى تأثيرها على مجريات السباق.

وكان الموعد خلال مرحلة اليوم السبت مع حادثة لا تقلّ غرابةً عن كلّ المفآجات السابقة، إذ كان السباق مهدداً بالتوقف بسبب طارئ جديدٍ لم يكن متوقعاً، كاد أن يفسد نجاحات الدراجين الذين يقودون السباق، قبل تدارك الموقف سريعاً.

ووفق ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد أجبر توقف إحدى الشاحنات أمام نفق كان يفترض أن يمرّ به المتسابقون في إرباك المنظمين، إذ اتضح أن الشاحنة لا يمكنها المرور من النفق، ولا يمكنها في الآن نفسه التراجع، وقد استغرق الأمر بعض الوقت لإيجاد حلٍ قبل تجمع السائقين.

وقبل وصول بعض الدراجين إلى النفق، تم تطويق الإشكال بصعوبة كبرى، إذ لم يدم التعطيل فترات طويلة وأمكن إنهاء السباق، وقد نشرت عديد الفرق المشاركة صوراً تظهر توقف بعض الدراجين لدقائق قليلةٍ فقط، ذلك أنّه لحسن الحظ فإن المنظمين يراقبون السباق على مسافات طويلة للتعامل مع كلّ طارئ.

ويمكن اعتبار حادثة وقوع الدراجين خلال المرحلة الأولى بسبب إقدام إحدى المشجعات على رفع لافتة وسط المضمار، ما أفقد الدراجين توازنهم ليسقط عدد كبير منهم ويتسبب ذلك في انسحاب البعض، أبرز الأحداث  في هذه النسخة الغريبة، خاصة بعد أن فتحت السلطات في فرنسا تحقيقاً وأمضت بعض الوقت وهي تبحث عن المتسببة في الحادث.

وقد دفعت هذه الحادثة المشاركين إلى التوقف عن التنافس لمدة دقيقة، وذلك تعبيراً منهم عن عدم رضاهم عن ظروف السلامة والحماية خلال هذا السباق.

المساهمون