جينشينغ غيو الصيني الذي تحدى الإعاقة ليُسجل أرقاماً قياسية في البارالمبية

08 سبتمبر 2024
جينشينغ غيو خلال مشاركته في السباحة في الألعاب البارالمبية، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تألق السباح الصيني جينشينغ غيو (23 عاماً) في الألعاب البارالمبية، محققاً ست ميداليات ذهبية وأرقاماً قياسية بفضل تقنية فريدة تعتمد على حبس الأكسجين.
- تحدى غيو إعاقته منذ الطفولة، معتمداً على قدميه بدلاً من يديه، مما مكنه من تحقيق إنجازات رياضية استثنائية.
- اشتهر غيو بفضل أدائه السلس وسرعته الفائقة، حتى دون استخدام قبعة السباحة أو نظارات، مما جعله أسطورة في عالم السباحة.

أصبح السباح الصيني جينشينغ غيو (23 عاماً) على كل لسان، بعد تألقه اللافت في الألعاب البارالمبية، إذ خطف النجومية من الجميع بفضل إنجازاته الكثيرة، وتحديه الإعاقة، ليسجل أرقاماً قياسية عديدة، معتمداً على تقنية فريدة من نوعها، تتطلب تدريبات جادة وتضحيات مستمرة، سمحت له، بعد أن أتقنها، بالتفوق على المنافسين.

وذُكر اسم السباح الصيني جينشينغ غيو (23 عاماً) على أغلب وسائل الإعلام الأوروبية، بعد أن حقق ست ميداليات بارالمبية كاملة، وشبّهه موقع 20 مينوت الفرنسي، السبت، بـ"الطوربيد"، وهو صاروخ بحري تُطلقه الغواصات عادة، ويتميز بسرعته الفائقة وسلاسة سيره وسط المياه، وهي ميزة السباح جينشينغ غيو الذي يؤدي السباق بطريقة سلسلة منحته تفوقاً على منافسيه.

تقنية النفس الواحد

استغل السباح الصيني قدرته على حبس كمية مهمة من الأكسجين في رئتيه، لدرجة أنه لا يصعد إلى السطح كي يتنافس سوى مرة واحدة خلال سباق 50 متراً، وهي تقنية أتقنها بعد سنوات من العمل الشاق، وذلك لأن التحديات كثيرة أمامه، أهمها تحدي الإعاقة التي تلازمه منذ طفولته، لكنها لم توقفه ولم تتغلب عليه رغم صعوبة الظروف.

تحدي الإعاقة

يعاني غيو إعاقة فرضت عليه مجاراة صعوبات الحياة عبر الاعتماد على قدميه فقط، إذ نجح بفضل العمل على تقوية رجليه بشكل سمح له باستعمالهما عوضاً عن يديه، بل طورهما ليحقق الميداليات الذهبية، ويكسر الأرقام القياسية العالمية، بما فيها الأرقام التي سجلها باسمه سابقاً.

ميداليات وأرقام قياسية

حقق الصيني الميدالية الذهبية في سباق 50 متراً سباحة حرة، وكسر الرقم القياسي برقم جديد مقدر بـ29 ثانية و33 جزءاً، علماً أن الرقم العالمي السابق كان باسمه أيضاً، كما فاز في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بست ميداليات، منها في السباق المختلط خمسين متراً أربع مرات سباحة حرة، وبهذا استحوذ على الميداليات الذهبية عن جدارة.

فريد من نوعه

ظهر السباح جينشينغ غيو بطريقة فريدة من نوعها، حيث لم يرتدِ قبعة السباحة أو نظارات للرؤية تحت الماء، ومع ذلك، لم تقف خياراته حاجزاً أمام تألقه، بل زادته شهرة تضاف إلى التي اكتسبها بفضل مهاراته العالية في مجاله، وجعلت منه أسطورة السباحة في الصين، ومن بين أفضل الرياضيين المشاركين في الألعاب البارالمبية الحالية.

⁉️¿Quién para a JINCHENG GUO?

👑Hipnótico una vez más ver al nadador chino lograr el récord del mundo y conseguir el oro en los 50 metros mariposa

🔝¡Que siga el espectáculo! #ParísRTVE6s #París2024 https://t.co/J8R7O0QCr2 pic.twitter.com/Wxqe9CZhoa

— Teledeporte (@teledeporte) September 6, 2024

المساهمون