جيرو يتصرف بطريقة مثيرة للجدل بعد استبداله في نهائي المونديال

18 ديسمبر 2022
خرج جيرو من النهائي بعد تقدم الأرجنتين بهدفين (Getty)
+ الخط -

اضطر المدرب ديدييه ديشامب لإجراء تبديلات مفاجئة في الشوط الأول من المباراة النهائية ضد منتخب الأرجنتين، وذلك بسبب التأخر بهدفين نظيفين قبل نهاية أول 45 دقيقة، الأمر الذي تطلب تدخلا فنيا سريعا لمعالجة الأمور الفنية قبل فوات الأوان.

واستبدل المدرب، ديشامب، المهاجم أوليفيه جيرو، والجناح عثمان ديمبيلي، وخسر سلاحين خطيرين في الهجوم، القرار الذي أثر على مستوى منتخب "الديوك" في الشوط الأول، وحرمهم من الخطورة على مرمى الأرجنتين، خصوصاً أنه لم تُسدد أي كرة على المرمى.

وأثار قرار ديشامب غضب المهاجم جيرو كثيراً، وظهرت صور وفيديوهات له وهو يرمي زجاجة المياه بالقرب من دكة بدلاء منتخب فرنسا، في رد قوي على القرار الفني، إذ إن جيرو قدم بطولة كأس عالم جيدة، وكان يُمني النفس بخوض نهائي المونديال حتى النهاية، ومحاولة التتويج باللقب.

وكان ديشامب مجبراً على قرار استبدال جيرو من المباراة، لأن التأخر بهدفين نظيفين يستوجب تدخلا تكتيكيا سريعا لمعالجة الأمور قبل أن يُوسع المنتخب الأرجنتيني النتيجة أكثر، وبالتالي كانت الضحيتان كلا من ديمبيلي وجيرو، وبالتالي تأثر خط الهجوم كثيراً، قبل أن يعود في المباراة بالتعادل عبر هدفي مبابي.

المساهمون