جون كينيدي لعب بديلاً سجل وطُرد.. قصة الموهبة بطل ليبرتادوريس

05 نوفمبر 2023
احتفل جون كينيدي بهدفه في شباك بوكا جونيورز (بابلو بروشنكوليا/فرانس برس)
+ الخط -

قاد النجم البرازيلي، جون كينيدي ناديه فلومينينسي لتحقيق إنجاز تاريخي وفوز كبير أمام منافسه بوكا جونيورز الأرجنتيني، بهدفين مقابل واحد، وذلك بعد أن سجل هدف التتويج بكأس كوبا ليبرتادوريس.

ولعب كينيدي دوراً مفصلياً في وقت حساس من المباراة، بعد أن شارك بديلاً في أواخر الشوط الثاني، فيما شهدت الدقائق الـ(21) التي لعبها الكثير من الأحداث، لكن أهمها كان تسجيله هدفاً ذهبياً سيبقى في سجلات تاريخ النادي البرازيلي.

بديل مثالي

ودخل جون كينيدي بديلاً عند الدقيقة الثمانين مكان زميله غانسو، ليقدّم الإضافة الهجومية التي كان ينتظرها منه مدرب فلومينينسي، فكان بقدر المسؤولية الكافية عبر تسجيله هدفا بطريقة رائعة، حين استقبل تمريرة زميله بتسديدة على الطائر فسكنت شباك حارس بوكا جونيورز.

بطاقة صفراء مفاجئة

وتحصل المهاجم الشاب على بطاقة صفراء في الدقيقة 89، وهذا لارتكابه خطأ ضد لاعب النادي المنافس، لكنه عاد بقوة وسجل هدفاً عند الدقيقة 99، ليصدم بذلك جماهير بوكا جونيورز الموجودة بأعداد كبيرة في ملعب "ماراكانا".

طرد وحسرة

ولم تدم فرحة جون كينيدي طويلا بعد أن تلقى بطاقة صفراء ثانية بسبب طريقة احتفاله، إذ لم يتوان حكم المباراة عن طرده، ليترك زملاءه يعانون من نقص عددي لفترة من الزمن، ولحسن حظه أن ناديه احتفظ بالتقدم في النتيجة إلى غاية الصافرة النهائية.

مشوار واعد في بدايته

مشوار كينيدي في المستوى العالي لا يزال في بداياته، حيث تلقى تكوينه في نادي فلومينينسي، كما قضى فترة إعارة مع نادي فيروفياريا، عام 2023، وسجل عدة أهداف أعادته سريعا لناديه الحالي، فاستغل هذه الفرصة عبر دخول التاريخ من أوسع أبوابه.

يحمل اسم رئيس أميركا

جون كينيدي واسمه الكامل باتيستا دي سوزا هو لاعب يذكّر الجماهير باسم شخصية شهيرة ثانية، إذ يتعلق الأمر بالرئيس الرقم 35 للولايات المتحدة الأميركية، ورغم تشابه الأسماء فلا علاقة للرجلين واحدهما بالآخر لا من قريب ولا من بعيد.

حياة صعبة خارج الملاعب

واشتهر اللاعب الشاب رغم سنه المبكر بكثرة مشاكله خارج الميادين، إذ التقطته عدسات المصورين وهو يحمل سيجارة، فأثار الرأي العام الكروي بالبرازيل وانتقادات عشاق نادي فلومينينسي.

كسر أغضب الفريق

أثار كينيدي المشاكل لنفسه مجدداً، وهذه المرة حين لم يتقبل ناديه تصرفاته، حيث تعرض لكسر في قدمه حين كان يلعب مباراة كرة قدم رفقة أصدقائه الذين توجه معهم لقضاء عطلة الصيف، وهو ما كلفه مكانه مع الفريق عام 2022.

المساهمون