جوشوا لن يهدأ... هدفه مواجهة تايسون فيوري في نزال القرن

20 اغسطس 2024
جوشوا في مؤتمر صحافي في لندن، يونيو 2024 (جيمس فيرن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يترقب أنطوني جوشوا مواجهة تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك في ديسمبر، ويستعد لملاقاة دانيال دوبوا في سبتمبر.
- المروج باري هيرن يؤكد ضرورة تنظيم نزال بين جوشوا وفوري في أوائل 2025، رغم الصراعات الكلامية بينهما.
- هيرن يعتقد أن أوسيك سيهزم فيوري، لكن نزال جوشوا وفوري سيظل الأكبر والأكثر جاذبية في عالم الملاكمة.

يترقب الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا (34 عاماً) النزال المثير الذي سيجمع بين مواطنه تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، رغم أنه يتطلع في كل الأحوال لمواجهة فيوري، ولن يهدأ له بال حتى ينال مراده، في الوقت الذي يستعد خلاله لملاقاة دانيال دوبوا، في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال المروج باري هيرن، في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورت البريطانية، أمس الاثنين، إن الأشخاص الفاعلين في الملاكمة مُلزمون بتنظيم نزال بين أنطوني جوشوا وتايسون فيوري، ومن الأفضل أن يكون ذلك في أوائل عام 2025، وذلك بعد صراعات كلامية كبيرة بينهما على امتداد مسيرتهما الرياضية، لكنهما لم يسبق لهما أن واجها بعضهما في الحلبة.

وأضاف هيرن: "جوشوا ضد تايسون فيوري في أوائل عام 2025، هي المعركة التي نتحمل مسؤولية تقديمها ونحن لا نتهرب من مسؤولياتنا، لا يزال من الممكن إقامة نزال جوشوا ضد فيوري، حتى لو فاز أولكسندر أوسيك بمباراته الثانية ضد فيوري في ديسمبر، أعتقد أن هذا واجبنا جميعاً، جميع المعنيين بتنظيم نزالات الملاكمة، علينا خوض هذه المعركة، أنا شخصياً أعتقد أن أوسيك سيهزم فيوري في مباراة العودة، سيكون من الأسهل القيام بذلك، إذا فاز فيوري على أوسيك، لأنه إذا تغلب جوشوا على دانيال دوبوا، فسنخوض معركة التوحيد". 

وختم مروج نزالات الملاكمة: "أوسيك بطل عالمي كبير بصفته ملاكما، لكنه لا يتمتع بالجاذبية التجارية، التي يتمتع بها تايسون فيوري. لذا مهما حدث في نزاله مع فيوري، فلا يوجد قتال في العالم أكبر من نزال هذا الثنائي (يقصد جوشوا وفيوري)، إنه العرض الذي ينتظره العالم، لا توجد صالة كبيرة بما يكفي لاستيعاب الأشخاص، الذين يرغبون في الحضور، سيكون العدد هائلاً".

المساهمون