جوردي ألبا يُنهي مسيرته مع منتخب إسبانيا

29 اغسطس 2023
ألبا اختار اعتزال اللعب دولياً (هينك جان ديجكس/Getty)
+ الخط -

قرّر مدافع نادي إنتر ميامي الأميركي، جوردي ألبا، إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الإسباني، حيث لا ينوي المشاركة في المباريات القادمة التي تنتظر "لاروخا"، وسيكون خارج حسابات الإطار الفني مستقبلاً.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، أن مدافع نادي برشلونة سابقاً، أعلم مدرب المنتخب لويس دي لا فوينتي، بقراره منذ أسابيع، وطلب منه عدم توجيه الدعوة إليه مستقبلاً، حيث يرغب في التركيز مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه منذ أسابيع قليلة.

وأكدت الصحيفة، أن ألبا يعتقد أنه لم يعقد قادراً على الإضافة ومساعدة المنتخب في المرحلة القادمة، وأن مرحلته قد انتهت مثل بعض اللاعبين الآخرين على غرار سيرجي بوسكيتس الذي اعتزل بدوره اللعب دولياً، مفضلاً إنهاء مسيرته الدولية بعد أن ترك أثراً إيجابياً خاصة وأنه كان حاضراً خلال تتويج منتخب بلاده بدوري الأمم في الصيف الماضي وذلك للمرة الأولى لمنتخب إسبانيا.

وامتدت مسيرة ألبا الدولية 12 موسماً، خاض خلالها 93 مباراة وسجل 9 أهداف، وكان مساهماً بشكل كبير في تتويج إسبانيا ببطولة أوروبا عام 2012، في إنجاز تاريخي للمنتخب بعد سنوات من الانتظار، وكان أساسياً طوال المواسم الماضية رغم قوة المنافسة.