جود بيلنغهام.. ريال مدريد يجد القطعة المفقودة في صناعة الألعاب

07 يونيو 2023
بيلنغهام سيكون إضافة قوية للريال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي بورسيا دورتموند الألماني، وعبر موقعه الرسمي، الأربعاء، رحيل جود بيلنغهام لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم ومنتخب إنكلترا، عن النادي، مشيراً إلى انتقاله إلى ريال مدريد.

وأحدث الفريق الملكي، ثورة في سوق الانتقالات، إذ تخلى عن بعض نجومه البارزين، وعلى رأسهم كريم بنزيمة وإيدين هازارد، فيما ينوي تعزيز صفوفه بعناصر مميزة خلال الميركاتو الصيفي.

وربما يكون نجم منتخب "الأسود الثلاثة" هو القطعة التي يبحث عنها الفريق الملكي من أجل إكمال صورته واستعادة بريقه وسكة التتوج بالألقاب، بعد موسم مخيب للآمال، اكتفت فيه كتيبة كارلو أنشيلوتي بلقب كأس الملك.

وعانى الفريق الملكي من مركز صانع الألعاب، الذي يصنع الفارق على مستوى التمريرات الحاسمة، منذ تراجع مستوى إيسكو ومن ثم رحيله الموسم قبل الماضي، وعدم ظهور الثنائي لوكا مودرتيش وتوني كروس بمستواهم المعهود في الموسم المنقضي.

مركز مؤثر 

يصل بيلنغهام إلى ريال مدريد لتعزيز خط الوسط، وهو مركز سيطر بفضله ريال مدريد على أوروبا بقبضة من حديد في العقد الماضي بتواجد أسماء كبيرة، مثل كاسيميرو وكروس ومودريتش، ومن ثم كامافينغا وفالفيردي وتشواوميني والآن بيلنغهام.

وكان اللاعب صاحب الـ19 سنة، أبرز نجوم منتخب إنكلترا في كأس العالم الماضية بقطر، ونقطة ثقل فريق دورتموند الذي فقد لقب البوندسليغا في الأمتار الأخيرة لمصلحة بايرن. 

وسجل اللاعب في الموسم الفائت 14 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 42 مباراة خاضها، وفي مونديال قطر مع إنكلترا، سجل هدفًا وساعد بآخر في المباريات الخمس التي خاضها، بحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية.

المساهمون