جنون كرة القدم.. جماهير هامبورغ تحتفل بالصعود وتصطدم بواقع مرير

28 مايو 2023
هامبورغ سيقابل شتوتغارت في لقاء فاصل (ماثياس هانغست/ Getty)
+ الخط -

عاشت جماهير نادي هامبورغ الألماني لحظات مؤثرة خلال آخر مباريات دوري الدرجة الثانية، حيث تحولت سعادتها بتحقيق الصعود إلى دوري الأضواء إلى خيبة أمل كبيرة لم تكن تتوقعها.

واقتحم عشاق نادي هامبورغ، الأحد، أرضية ملعب "بي واي تي" وركضوا في كل الجهات محتفلين بالصعود ونجاحهم في تحقيق الفوز أمام مضيفهم ساند هاوسن، لكن فرحتهم تحولت لكابوس، بعد أن اكتشفوا أن منافسهم على تأشيرة الصعود فاز هو الآخر في ظرف دقائق قليلة.

وتنافس هامبورغ إلى جانب فريق هيدينهيم على ورقة الصعود لآخر جولة، لكن الأخير نجح في تحقيق فوز تاريخي خلال الوقت الإضافي رغم تأخره أمام نادي ياهن راتيسبون بهدفين دون مقابل، حتى الدقيقة الثالثة والتسعين.

ونجح لاعب خط الوسط يان نيكلاس بيستي في بلوغ التعادل غير الكاف لتحقيق الصعود، واستمر ضغط لاعبي نادي هيدينهيم مؤمنين بقدرتهم على تحقيق الفوز، وهو ما كان لهم في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بفضل هدف سجله تيم كلايندينست.

ولم يفقد نادي هامبورغ حظوظه في الصعود والعودة إلى "البوندسليغا" تماما، إذ تنتظره مباراة فاصلة ضد شتوتغارت بعد أيام، وهي فرصة لتحديد هوية الفريق رقم 18 الذي سيلعب مع الكبار في الموسم المقبل.

وهبط ناديا شالكه وهيرتا برلين رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية، بينما سيخلفهما هيدينهيم صاحب المركز الأول بفارق النقاط، ونادي دارمشتات الصاعدان مباشرة دون انتظار مباراة الحسم.

المساهمون