جماهير سلتيك تدعو لرفع أعلام فلسطين في مواجهة دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد

18 أكتوبر 2023
جماهير سلتيك تواصل مساندتها لفلسطين (كرابغ فوي/Getty)
+ الخط -

تواصل جماهير فريق سلتيك الإسكتلندي دعمها للشعب الفلسطيني في ظلّ حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، رداً على عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ونشرت مجموعة جماهير "نورث كورفا" بياناً الأربعاء، من خلال حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، طلبت خلاله رفع الأعلام الفلسطينية خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق أتلتيكو مدريد يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وقالت المجموعة: "نطلب من جماهير سلتيك أن يظلوا مخلصين لروح تأسيس النادي والوقوف إلى جانب المضطهدين، ستحظى مباراة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، بحضور جماهيري يصل إلى 60 ألف متفرج داخل "سلتيك بارك"، وستجذب جمهورًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، وسيكون هدفنا ليس فقط لكرة القدم، ولكن أيضًا لرفع العلم الفلسطيني من كامل جماهير فريقنا".

وأضاف بيان مجموعة الجماهير: "قد يعني هذا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينخرط في نهج "عدم وجود سياسة في كرة القدم"، ولكن سرعان ما تم نسيان ذلك، ووضعه جانباً عندما رغبوا هم أنفسهم في إظهار الدعم لأوكرانيا".

يذكر أن مجموعة من جماهير نادي سلتيك قد رفعت لافتات على المدرجات خلال المباراة ضد نادي كيلمارنوك، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم، عبرت من خلالها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، إذ كتبت في إحداها "فلسطين حرة"، وأخرى "النصر للمقاومة"، ولكن إدارة النادي الاسكتلندي أصدرت بياناً أدانت فيه استخدام الرسائل والشعارات السياسية من خلال اللافتات التي حملتها الجماهير في المباراة، بل حتى تبرأت مما قام به مشجعو الفريق صاحب الزي الأبيض والأخضر.

المساهمون