جماهير دورتموند الغاضبة من "يويفا" تحضر دوري الأبطال بلافتة احتجاجية

09 مارس 2021
قامت جماهير دورتموند بوضع اللافتات في ملعبها قبل مواجهة إشبيلية (Getty)
+ الخط -

عبّرت جماهير نادي بوروسيا دورتموند الألماني، عن غضبها الكبير، من اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بتغيير نظام بطولة دوري الأبطال بدءاً من 2024، وذلك قبل المواجهة ضد ضيفها إشبيلية الإسباني، الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات إياب دور الـ(16)، من المسابقة القارية.

ورغم عدم حضورها في مدرجات ملعب " سيغنال إيدونا بارك"، بسبب إجراءات فيروس كورونا، لم تتوانَ جماهير نادي بوروسيا دورتموند في التعبير عن رأيها، من الاقتراح المقدم لتغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا بدءاً من عام 2024، من خلال رفع لافتة عملاقة في المدرجات.

وكتبت جماهير نادي بوروسيا دورتموند الألماني في اللافتة العملاقة "أوقفوا التغييرات على بطولة دوري أبطال أوروبا"، في إشارة واضحة لرفضهم المقترح، الذي نصّ على رفع حجم الفرق المشاركة إلى 36 فريقاً بدلاً من 32، وضمهم في مجموعة واحدة بدلا من النظام الحالي بتقسيم الأندية على ثماني مجموعات كل منها من أربعة فرق.

وكان المقترح المبدئي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أوصى بمنح المقاعد الإضافية للأندية صاحبة التصنيف الأعلى، ما يفتح الباب أمام البطولات الكبيرة لإشراك أكثر من 4 فرق في دوري الأبطال، ما جعله محط انتقادات كبيرة، من قبل الجماهير الرياضية، واتحاد بطولات الدوري.

المساهمون