جماهير الوداد تهدي الفلسطينيين أغنية الصمود في مباراة إنييمبا وإقبال كبير على التذاكر

23 أكتوبر 2023
جماهير الوداد تستعد لتوجيه رسالة دعم للمقاومة (فاضل سنا/Getty)
+ الخط -

 


تستعد جماهير الوداد المغربي لإطلاق أغنية جديدة داعمة لفلسطين وشعبها المقاوم خلال مواجهة إنييمبا النيجيري، الأربعاء القادم، على أرضية ملعب مركب محمد خامس، لحساب إياب الدور ربع النهائي لبطولة "أفريكان ليغ".

ويعتزم الجمهور الودادي ضرب عصفورين بحجر واحد خلال هذه المباراة الهامة، عبر تخصيص استقبال حار للاعبي "الفريق الأحمر" عقب عودتهم بفوز ثمين من مدينة أويو النيجيرية، وأيضاً إطلاق أغنيته الشهيرة "أرض الصمود"، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، بعد الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الحالي.

ولاقت أغنية الجماهير الودادية رواجاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي منذ إطلاقها لأول مرة، تضامناً مع سكان قطاع غزة، حيث عبّرت عن التاريخ الباسل للمقاومة الفلسطينية في محاربة الاحتلال الإسرائيلي، وأيضاً سلطت هذه الأغنية الضوء على الطغيان والظلم اللذين تعاني منهما أرض الصمود من تقتيل وسفك دماء الأبرياء.

وتضمنت الأغنية عبارات قوية ستصدح بها مدرجات ملعب مركب محمد الخامس في مواجهة إنييما، وتقول: "داري ودرب انتصاري، فلسطين ثأري وأرض الصمود، فدائي، فلسطين فلسطين أرض المسلمين، آه يا صلاح الدين، آه وعلى طريقك سيرين، آه يا صلاح الدين، نموت حنايا (نحن) وتحيا فلسطين.. حرية غدا تجي (ستأتي)".
وتضيف هذه الأغنية التي أصبحت حديث جماهير كرة القدم في المغرب، ولا سيما الودادية: "جنين الخليل وغزة، إن شاء الله نحرروك يا أقصى، القدس يا لحبيبة، عليك طالت الغيبة، ربي يحفظك لينا، نصلوا فيها مجموعين، نهزوا راية الدين، يا المقاوم هز (ارفع) علامك".

واختتمت أغنية "أرض الصمود" بكلمات ومعان قوية: "ربي العالي شاهد، تمنيت مقامك على القضية نموت شهيد، هادي مدة وشعبك يقاوم، ياجامي (لم) تساوم، فلسطين رمز الهمة، نصر وشهادة راه شعارك في أرض المعارك، ورفعتِ رأس الأمة".

ووفقاً لمصادر مقربة من الجماهير الودادية، فإن أغنية "أرض الصمود" ثورية، الغرض منها شحذ همم الشعب الفلسطيني ورفع معنوياته لمواصلة صموده ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.
وحصل "العربي الجديد" على معلومات مؤكدة، الاثنين، تفيد بأن هناك إقبالاً كبيراً على تذاكر مباراة الوداد المغربي وإنييما النيجيري، من قبل الجماهير، الراغبة في مساندة فريقها المفضل، من أجل انتزاع التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة "أفريكان ليغ" من جهة، والتعبير أيضاً عن مناصرتها ودعمها للقضية الفلسطينية من ناحية ثانية.

المساهمون