جماهير الأهلي المصري تحيي ذكرى مذبحة بورسعيد

01 فبراير 2021
جماهير الأهلي لم تنسَ هذه الحادثة أبداً (Getty)
+ الخط -

أحيت جماهير النادي الأهلي والكرة المصرية الذكرى التاسعة لمذبحة بورسعيد الشهيرة، حين قتل 74 مشجعاً أهلاوياً، في لقاء الأهلي والمصري في بورسعيد، ضمن منافسات بطولة الدوري غير المستكمل وقتها لموسم 2011-2012.

ودشنت الجماهير وسماً باسم "بورسعيد" تصدّر الترند المصري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انهالت خلاله التغريدات التي حملت صورا للأحداث والضحايا الذين لقوا مصرعهم، على خلفية الأحداث الدموية التي شهدها استاد المصري، من اقتحام مشجعين لمدرجات النادي الأهلي، وسقوط 74 شهيداً، في أسوأ حادثة في تاريخ الكرة المصرية.

وكتب مغرد "الهتاف الأصدق في مدرجات الأهلي واللي ماتوا فى بورسعيد عشان الرجال"، وكتب مغرد ثان: "في بورسعيد كان واقفا بينا طول اليوم سعيد"، وكتب مغرد ثالث "رحلة قطار 951 رصيف رقم 4 الساعه 11:30 المتجه إلى بورسعيد يوم الأربعاء 2012/2/1 رحم الله شهداء بور سعيد".

في المقابل، كتب مغرد رابع "راح يومها وخد معاه أغلى الشباب في الجنة نشوفكوا من جديد"، وكتب مغرد خامس: "اليوم علي موعد مع ذكرى شهدائنا الأبطال الساعه 9 مساء ليكون على موعد ووعي الجيل الجديد من عم شهداء الأهلي في مذبحة بورسعيد الأهلاوية متجمعين بروح الشهداء متفقين".

في وقت كتب مغرد سادس: "علمتونا معنى الانتماء كل المجد للشهداء، كتبتم بدمائكم أسمائكم فى التاريخ وفي قلب كل ـهلاوي الي الأبد، الذكرى التاسعة لاخواتنا، علمونا معنى التضحية الحقيقية للكيان الأهلي، أسوأ يوم فى تاريخ الكرة المصرية وشعب الأهلي، شهداء ستاد بورسعيد".

وكان النادي الأهلي عبّر في حسابه الرسمي على موقع تويتر عن تضامنه مع القضية ونشر تغريدة نعى فيها الشهداء في ذكراهم التاسعة ونشر تغريدة: "رحلت أجسادهم وتبقى ذكراهم خالدة في عقل ووجدان كل أهلاوي، المجد للشهداء".

 

المساهمون