جماهير الأرجنتين فاكهة مونديال قطر 2022 تحصد جائزة "فيفا"

28 فبراير 2023
كارلوس تولا ممثلاً عن جماهير الأرجنتين في جوائز فيفا بباريس (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

حصل مشجعو الأرجنتين على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بتتويجهم بجائزة أفضل جمهور في العالم، خلال حفل جوائز "الأفضل" الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس اليوم الإثنين، وذلك عبر مشجع مسنّ مثّل الملايين من عشاق "الألبي سليستي".

واستغل الجمهور الأرجنتيني حضوره في نهائيات كأس العالم التي استضافتها قطر عام 2022 ليرسم أجمل اللوحات التشجيعية في المدرجات وخارج الملاعب، كما ساند زملاؤه النجم ليونيل ميسي بوفاء لغاية التتويج باللقب العالمي.

وكان حضور الأرجنتينيين على الأراضي القطرية بمثابة الحدث الرئيسي لاختياره الأفضل في العالم، وساعد التنظيم المميز لدولة قطر ممثلة في منظمي المونديال كلّ مشجع على الإبداع عند الهتاف بحياة اللاعبين، كذلك خلال دعم المنتخب في الظروف الصعبة كما كان عليه الحال بعد الهزيمة أمام المنتخب السعودي.

واستمتعت الجماهير الأرجنتينية بمونديال 2022 عبر الاستفادة من النشاطات التي عرضها المنظمون في قطر، وتضاعفت أعدادهم بعدما حظوا بالأمن وظروف الراحة، فالتحق الآلاف منهم بالعاصمة الدوحة تباعاً بعد تأهل منتخبهم إلى الأدوار النهائية.

وصنع ممثل الجماهير الأرجنتينية الحدث بكلمات الشكر للاعبين والمدرب سكالوني، وهو كارلوس تولا الذي حضر جميع مباريات "الألبي سليستي" منذ عام 1974، فحمل جائزة الأفضل على صوت دوي الطبل الذي حمله معه على منصة المسرح، مما أثار حماس النجوم الأرجنتينيين من لاعبين سابقين كانوا من بين الحضور.

ونافس الجمهور السعودي والياباني الجمهور الأرجنتيني على جائزة "فيفا"، إذ حضر ممثلو العرب بقوة وساندوا "الأخضر" في مبارياته، بينما تميز اليابانيون بالتزامهم وحملات التنظيف التي قادوها على مدرجات مختلف الملاعب العالمية التي احتضنت لقاءات كأس العالم.

المساهمون