ركلة جزاء مثيرة للجدل في مباراة اتحاد الجزائر ووفاق سطيف... جمال الشريف يحسم القرار

07 فبراير 2022
جمال الشريف يتحدث عن حالة تحكيمية ويكشف القرارات الصحيحة (تويتر، العربي الجديد)
+ الخط -

أثار قرار الحكم يوسف قموح الجدل وسط الجماهير الجزائرية بعد أن أعلن عن ركلة جزاء لفريق اتحاد العاصمة أمام وفاق سطيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الاثنين، ضمن الأسبوع الـ17 من منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم.

وكشف الخبير التحكيمي السوري جمال الشريف، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن رأيه في اللقطة، إذ أكد أن الحكم يوسف قموح أصاب باحتسابه ركلة الجزاء لفريق اتحاد العاصمة، وذلك بعد تدخل مدافع وفاق سطيف على المهاجم عبد الرحمان مزيان.

وقال الحكم الدولي السابق جمال الشريف: "ركلة الجزاء صحيحة لأن مهاجم اتحاد العاصمة استخلص الكرة بقدمه اليمنى وأبعدها عن الحركة المتأخرة من مدافع منافسه في وفاق سطيف".

وأضاف جمال الشريف في حديثه "القدم والساق اليمنى للمدافع ذهبتا لمهاجم الاتحاد بعد أن لعب الكرة، وهنا حاول المدافع إرجاع قدمه وساقه اليمنى وإبعادهما عن حركة المهاجم حتى لا يلمسه أو يركله لكنه قام بخطوة إلى الأمام، فسقطت قدمه عند محاولة إرجاعها، وهو ما أثر على توازن مهاجم الاتحاد".

وختم جمال الشريف قائلاً "مهاجم اتحاد العاصمة بطبيعة الحال حاول أن يكسب المخالفة ورمى نفسه ولو بشكل متأخر، لكن بأمانة جاءت قدم المدافع التي كانت ستعرقل جسم اللاعب المهاجم الذي نجح بإبعاد الكرة عن المدافع،  الأخير خطا خطوة لكي تصبح قدمه اليمنى قدم ارتكاز لكنها ضربت القدم اليسرى للمهاجم الذي اختل توازنه ومنه ركلة الجزاء صحيحة".

المساهمون